ليفربول يتوصل لاتفاق شفهي مع خليفة يورغن كلوب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-09 14:52
المدرب الألماني يورغن كلوب (X/@JacobsBen)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن توصل نادي ليفربول الإنجليزي إلى اتفاق شفهي مع روبن أموريم، مدرب نادي سبورتينغ لشبونة المرشح لخلافة المدرب الألماني يورغن كلوب مع الليفر.

وكانت تقارير قد أكدت في السابق أن النادي الإنجليزي حدد مدرب لشبونة كبديل محتمل لكلوب عند رحيله بنهاية الموسم كما أعلن في السابق، قبل أن يبدأ الريدز عملية المفاوضات في الساعات الماضية.

وجاءت مفاوضات ليفربول مع أموريم بعد أن قرر تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، والذي كان خيار  الليفر الأول في منصب المدير الفني، أن يبقى مع النادي الألماني المتألق هذا الموسم.

اتفاق شفهي بين ليفربول وأموريم

ووفقًا لشبكة سكاي سبورت في ألمانيا، فإن النادي الشمالي قد توصل لانتقال مبدئي مع المدرب البرتغالي البالغ من العمر 39 عامًا.

وأكّدت الشبكة أن أموريم يرغب في تولي منصب مدرب النادي الشمالي، بعدما أظهر الأخير رغبته في التعاقد معه، إلا أن الصفقة لم تحسم بعد مع سبورتينغ لشبونة.

ليفربول يقترب من حسم صفقة أموريم

ويرتبط المدرب الشاب بعقد يمتد حتى صيف 2026 مع النادي البرتغالي، لكن عقده يشمل شرطًا جزائيًا بقيمة 30 مليون يورو للأندية البرتغالية، 20 مليون يورو للأندية الأجنبية و10 ملايين يورو في حال وصول عرض من الأندية الكبرى، حسبما أكدت تقارير أخرى.

إنجازات أموريم مع لشبونة 

ونجح روبين أموريم في وضع أسمه بين المدربين الذين يمتلكون مستقبل باهر في عالم التدريب منذ تولي مسؤولية تدريب سبورتينغ لشبونة في 2020.

حيث تمكن المدرب من قيادة الفريق للتتويج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 19 عامًا في موسم 2020-21، بجانب الحصول على لقب كأس البرتغال مرتين وكأس السوبر مرة.

وفي الموسم الحالي، يقود المدرب المرشح للانتقال إلى ليفربول فريقه سبورتينغ لشبونة للقب جديد، حيث يتصدر الفريق ترتيب الدوري البرتغالي برصيد 71 نقطة قبل نهاية الموسم بجولات قليلة، وبفارق 4 نقاط عن بنفيكا صاحب المركز الثاني، مع تبقي مباراة مؤجلة للشبونة.

شارك: