ليفربول يجتمع مع خليفة كلوب الأسبوع المقبل

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 12:18
الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ نادي ليفربول الإنجليزي أولى خطواته العملية لحسم ملفه الأهم في الصيف المقبل، ألّا وهو إيجاد خليفة لمدربه الأسطوري، الألماني يورغن كلوب، وذلك حسب ما ذكرت تقارير صحفية اليوم الإثنين.

وبدأت مساعي ليفربول للبحث عن مدرب جديد منذ إعلان كلوب -بصفة رسمية قبل أسابيع عديدة- عن أنّ الموسم الحالي الذي يعدّ التاسع في رصيده بين أسوار "الأنفيلد"، سيكون الأخير له على رأس الإدارة الفنية لفريق "الريدز".

ليفربول يعقد اجتماعًا مع هدفه الأساسي

ارتبطت أسماء العديد من المدربين بنادي ليفربول في الفترة الأخيرة، ولكن أغلب الترشيحات انحصرت في الثلاثي، الإسباني تشابي ألونسو (باير ليفركوزن) والإيطالي روبيرتو دي زيربي (برايتون) والبرتغالي روبين أموريم (سبورتينغ لشبونة).

ومع اتخاذ تشابي ألونسو قرارًا حاسمًا بمواصلة المشوار مع متصدر الدوري الألماني، وضبابية موقف دي زيربي مع "النوارس" بين البقاء والرحيل، فإنّ أموريم بات الخيار الأبرز، إذ ربح نقاطًا إضافية مقارنة مع بقية المرشحين.

الجديد في هذا السياق، أوردته المصادر الخاصة لصحفي موقع "فوت ميركاتو"، سانتي أونا، الذي أكّد أنّ نادي ليفربول حدّد الأسبوع المقبل موعدًا لاجتماع مرتقب مع وكيل مدرب سبورتينغ، راؤول كوستا، للتباحث رسميًا بشأن اتفاق محتمل حول البنود الشخصية لموكّله.

وأوضح المصدر أنّ ليفربول أقدم على هذه الخطوة الجادة بعد أن تلقّى الضوء الأخضر من ممثلي أموريم الذي يرغب في خلافة كلوب وخوض هذا التحدي الكبير في مسيرته، بعد استلام زمام الأمور في سبورتينغ بتاريخ 4 مارس/ آذار 2020.

وشقّ اسم البرتغالي، روبن أموريم طريق نجاحه في عالم التدريب بسرعةٍ كبيرة، حيث قاد سبورتينغ لشبونة إلى لقب الدوري البرتغالي، الغائب عن خزائنه لـ19 عامًا، وهو في سن التاسعة والثلاثين من عمره فقط.

ويبدو أنّ أموريم مرشّح مجددًا لخطف اللقب، حيث يتربّع فريقه حاليًا على صدارة الدوري بفارق 4 نقاط عن ملاحقه بنفيكا والذي فاز عليه السبت في مباراة القمة بنتيجة (2-1) وذلك بعد مرور 28 مرحلة؛ وبسبب نجاحه السريع، بات أموريم يُلقّب بـ"سبيشال تو"، إذ يرى متابعون أنه قد يكون خليفة جوزيه مورينيو المعروف بـ"سبيشال وان".

وفي وقت سابق, علّق روبن أموريم على هذا اللقب بقوله: "إنه أمرٌ غير منطقيّ، ليست لديَّ أوهامٌ حيال هذه المسألة، لا مجال للمقارنة بين العظيم جوزيه مورينيو ومدرب لشبونة".

شارك: