ليفربول يتعثر أمام مانشستر يونايتد ويفرط في استعادة الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 22:28
من مباراة مانشستر يونايتد وليفربول في الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
إسماعيل أحمد
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرّط ليفربول في فرصة استعادة الصدارة من أرسنال، بتعادله 2-2 مع مانشستر يونايتد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد 7 أبريل/ نيسان، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقدّم الشياطين الحمر خدمة ثمينة لنادي أرسنال الذي فاز (3-0) على برايتون، أمس السبت، ليرتقي إلى صدارة جدول ترتيب البريميرليغ، بفارق الأهداف عن الريدز.

وأظهر أصحاب الأرض للضيوف أن المباراة ستكون صعبةً عليهم، حين اعتقدوا أنهم سجّلوا هدف السبق في الدقيقة الثانية عبر الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو الذي انفرد بعد تمريرةٍ من فرنانديش، إلا أن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل.

وسيطر ليفربول بعدها على مجريات الشوط الأول من اللقاء، لكنه لم يستثمر أفضليته بالشكل الأمثل؛ إذ اكتفى بالتقدم بهدف واحد فقط حمل توقيع مهاجمه لويس دياز في الدقيقة (23)، من مقصية رائعة بعد أسيست بالرأس من زميله داروين نونيز.

وانتهى الشوط الأوّل من دون أن يُسدّد "الشياطين الحمر" أي تسديدة على ملعبه في الدوري، لأوّل مرة منذ مواجهته مع جاره سيتي في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، حين انتهت المباراة بالتعادل السلبي، وفقًا لـ"أوبتا" للإحصاءات.

ودفع "الريدز" الثمن باهظًا في الشوط الثاني الذي شهد صحوة من أصحاب الأرض، الذين أدركوا التعادل سريعًا في الدقيقة (50) بهدف حمل توقيع البرتغالي برونو فيرنانديز، قائد الشياطين الحمر، بعد خطأ فادح من جاريل كوانساه الذي مرر الكرة إلى زميله بشكل سيئ، قبل أن يخطفها برونو ويسدد من لمسة واحدة ويباغت حارس الريدز المتقدم.

صلاح يهدي ليفربول نقطة التعادل من علامة الجزاء

وانتظر مانشستر يونايتد حتى الدقيقة (67) لتسجيل هدف التقدم في المباراة عن طريق كوبي ماينو، ثم أدرك النجم المصري محمد صلاح التعادل للريدز من علامة الجزاء عند الدقيقة (84).

وبات صلاح أكثر لاعب زائر لملعب "أولد ترافورد" تسجيلًا للأهداف برصيد 6 أهداف، متفوّقًا على زميله السابق ستيفن جيرارد (5 أهداف)، وأول لاعب في تاريخ الدوري يُسجّل في أربع مباريات متتالية ضد "الشياطين الحمر" في معب "أولد ترافورد".

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 71 نقطة، وبقي في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أرسنال، بينما استقر مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 49 نقطة.

تشيلسي يسقط في فخ شيفيلد يونايتد

وتعثر فريق تشيلسي بتعادله مع مضيفه شيفيلد يونايتد بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برامول لين، اليوم الأحد، ضمن منافسات البريميرليغ.

سجّل ثنائية تشيلسي تياغو سيلفا في الدقيقة (11) ونوني مادويكي في الدقيقة (66)، بينما سجل ثنائية شيفيلد يونايتد غايدن بوغل في الدقيقة (32) ثم أوليفر مكبورتي في الدقيقة (90).

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد تشيلسي إلى 44 نقطة في المركز التاسع، مُعززًا موقفه في جدول الترتيب، في المقابل، نجح شيفيلد يونايتد في خطف نقطة ليرتفع رصيده إلى 16 نقطة؛ لكنه لا يزال في المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

توتنهام يصعق نوتنغهام بثلاثية

في الجولة ذاتها، حقق توتنهام فوزًا مقنعًا على حساب ضيفه نوتنغهام فورست بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب توتنهام هوتسبير.

افتتح توتنهام التسجيل مبكرًا في الدقيقة (15) عن طريق موريلو لاعب نوتنغهام بهدف عكسي في مرماه، ثم نجح نوتنغهام فورست في إدراك التعادل على الدقيقة (27) عن طريق كريس وود.

واستمر توتنهام في إحكام سيطرته على المباراة، ونجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (52) بفضل ميكي فان دي فان بعد تمريرة رائعة من سون هيونغ مين، وعاد أبناء الوايت هارت لين لتعزيز النتيجة في الدقيقة (58) من خلال بيدرو بورو.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد توتنهام إلى 60 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد نوتنغهام عند النقطة 25 في الترتيب السابع عشر.

شارك: