نادي العشرة الكبار سلاح مانشستر سيتي لإغراء رودري

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 17:22
الإسباني رودري نجم خط وسط مانشستر سيتي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعدّ نادي مانشستر سيتي الإنجليزي للقيام بخطوة استراتيجية تخصّ مستقبل الفريق، وتتمثل في تأمين استمرار الإسباني رودريغو هيرنانديز كاسكانتي المعروف اختصارًا باسم "رودري" لسنوات عديدة قادمة.

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أنّ إدارة "السيتيزنس" باتت على أهبة الاستعداد للدخول في مفاوضات تجديد عقد نجم خط وسط الفريق رودري.

ويعدّ الإسباني رودري أحد أهم القطع الأساسية في تشكيلة مواطنه بيب غوارديولا، الذي يعوّل عليه بشكل أساسي في ضبط التوازن بين الدفاع والهجوم في منظومة الفريق السماوي، التي تفقد رونقها وتختل في حال غياب "جوهرة لاروخا".

مانشستر سيتي يكافئ نجمه بعقد ضخم وحوافز مهمة

وأوردت "سبورت" نقلاً عن صحيفة "ذا صن" البريطانية أنّ مانشستر سيتي قرّر مكافأة رودري بتحسين عقده، وزيادة راتبه الأسبوعي بشكل كبير، سيصل إلى ما يقرب من ضعف ما يتقاضاه حاليًّا، حيث سيجعل العقد الجديد النجم الدولي الإسباني (27 عامًا) واحدًا من اللاعبين العشرة الأعلى أجرًا في الدوري الممتاز؛ إذ يعوِّل النادي على سلاح إدخال اللاعب نادي النجوم العشرة الكبار لإقناع اللاعب بتمديد عقده.

وقالت الصحيفة البريطانية إنّ رودري يتقاضى حاليًّا ما قيمته 180 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا، لكنّ العرض الجديد سيشهد ارتفاع هذا الرقم إلى حدود 300 ألف جنيه إسترليني، وهو ما يمكن اعتباره قفزة نوعية، تحاكي تعاظم دور اللاعب وأهميته في الفريق السماوي.

وسيلتحق نجم مانشستر سيتي بعد تحسين عقده بجملة من نجوم الصف الأول في الدوري الإنجليزي، والذين يحتكرون المراكز العشرة الأولى في قائمة أعلى الرواتب، حيث سيعادل رودري ما يتقاضاه كل من زميله جاك غريليش، ونجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، في حين سيحلّ خلف بعض الأسماء الأعلى منه على غرار خماسي المقدمة، البلجيكي كيفين دي بروين، والنرويجي إيرلينغ هالاند (سيتي)، والمصري محمد صلاح (ليفربول)، والبرازيلي كاسيميرو، والفرنسي رافاييل فاران (يونايتد).

كما أشار المصدر إلى أنّ مانشستر سيتي ينوي تمديد عقد رودري الحالي، الذي ينتهي في يونيو/ حزيران 2027 لمدة عامين إضافيين، ليستمر حتى 2029، ليضمن النادي إغلاق اللاعب لعامه العاشر في معقل "الاتحاد"، وهو الذي انضمّ إليه قادمًا من أتلتيكو مدريد بتاريخ 4 يوليو/ تموز 2019، كما أنّه يودّ تحفيزه بامتيازات مغرية إضافية، منها منحه شارة القيادة، بعد رحيل الثنائي، دي بروين وكايل ووكر، قائدي الفريق الحاليين.

ويُعد رودري صاحب الهدف الذي قاد السيتي للتتويج بدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، ولعب حتى الآن 247 مباراة بقميص الفريق، وفي حضوره على أرضية الميدان لم يذق "المواطنون" طعم الهزيمة في 63 مباراة بالدوري، وهو إنجاز لم يسبقه إليه أحد في تاريخ الكرة الإنجليزية.

شارك: