ليفاندوفسكي يقود برشلونة لانتصار مثير على سيلتا فيغو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 23:40
روبرت ليفاندوفسكي يحتفل بهدف برشلونة الأول في مرمى سيلتا فيغو بالدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح برشلونة في تخطي عقبة سيلتا فيغو وفاز عليه بصعوبة بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني، ليحافظ الفريق الكتالوني على حظوظه في المنافسة على اللقب.

أُقيمت المواجهة على ملعب "بالايدوس" وسط حضور جماهير غفير، حيث دخل "البلوغرانا" المواجهة بشعار الفوز لتدارك التعادل المخيب في الجولة الماضية بقلب الديار أمام غرناطة، بينما بحث أصحاب الأرض عن تصحيح المسار والعودة إلى الانتصارات عقب الخسارة من خيتافي في المباراة السابقة.

ليفاندوفسكي يقود برشلونة لانتصار ثمين

دخل لاعبو برشلونة المواجهة بقوة وبخطة هجومية بغية تسجيل هدف التقدم في وقت مبكر؛ لكن لم يتحقق لهم ذلك رغم الفرص التي أُتيحت لهم، على غرار فرصة لامين يامال عند الدقيقة (10) عبر تسديدة قوية، نجح الحارس فينسينت غوايتا في التصدي لها.

واستمر الضغط الهجومي من لاعبي "البارسا" على مرمى سيلتا فيغو دون تجسيد ناجح للفرص التي سنحت للمهاجمين، قبل أن يظهر البولندي روبرت ليفاندوفسكي وينجح في ترجمة تمريرة يامال إلى هدف التقدم عند الدقيقة (45)، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، لم يمهل لاعبو سيلتا منافسيهم الكثير من الوقت، حتى نجح ياغو أسباس في الوصول إلى مرمى مارك أندريه تير شتيغن، تحديدًا عند الدقيقة (47) إثر تمريرة حاسمة من أوسكار مينغيزا ، لاعب برشلونة السابق.

وفي الدقيقة (65) كان البرازيلي رافينيا قريبًا من وضع برشلونة في المقدمة مرة أخرى، عبر تسديدة رائعة من مخالفة مباشرة؛ لكن كرته تصدى لها الحارس المتألق غوايتا وحولها إلى ركنية.

وتجلت فرصة من ذهب لبرشلونة بعنوان قتل المباراة وحسم النقاط الثلاثة في الأنفاس الأخيرة، حين نجح ليفاندوفسكي في ترجمة ركلة جزاء إلى هدف ثانٍ منح فريقه انتصارًا متأخرًا .

رفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث، بعد التعادل السابق الذي أتى قبل أيام قليلة عن مواجهة نابولي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما ظل رصيد سيلتا فيغو عند 20 نقطة في المركز السابع عشر. 

أتلتيكو مدريد يكتسح لاس بالماس بخماسية 

في مباراة أخرى، اكتسح أتلتيكو مدريد ضيفه لاس بالماس بنتيجة 5-0، ليحصد فوزًا ثمينًا يرفع المعنويات قبل مواجهة إنتر ميلان الثلاثاء المقبل، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحسم أتلتيكو المواجهة لصالحه في الشوط الأول بهدفي ماركوس يورنتي في الدقيقتين (15 و20)، قبل أن يضيف ثلاثة أهداف في الثاني، سجل منها الأرجنتيني أنخيل كوريا ثنائية في الدقيقتين (47 و62 من ركلة جزاء) والبديل الهولندي ممفيس ديباي بالدقيقة (87).

وبهذا الانتصار، رفع فريق العاصمة الإسبانية رصيده من النقاط إلى 51 تبقيه في المركز الرابع، فيما بقي رصيد لاس بالماس عند 35 نقطة بالمركز الثامن.

وحقق أوساسونا فوزًا مهمًا على ضيفه قادش بنتيجة 2-0، ليضيف ثلاث نقاط ثمينة جعلته يحافظ على مركزه الحادي عشر برصيد 32 نقطة، فيما تجمد رصيد قادش عند 17 نقطة في المركز الثامن عشر.

شارك: