ليفاندوفسكي يقود بايرن للفوز ودورتموند يضرب غلادباخ بسداسية

2022-02-21 11:22
البولندي روبرت ليفاندوفسكي سجل ثنائية في مرمى غرويتر فيورت في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قاد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ لتحقيق فوز عريض بنتيجة 1-4 على مضيفه غرويتر فيورت، اليوم الأحد 20 فبراير/ شباط، لحساب الجولة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم.
 

تقدم المهاجم السويدي من أصل كرواتي برانيمير هرغوتا لغرويتر فيورت في الدقيقة 42، وأدرك ليفاندوفسكي التعادل لبايرن في الدقيقة 46، قبل أن يسجل مدافع غرويتر فورت، الألماني سباستيان غرييسبيك الهدف الثاني لبايرن بالخطأ في مرماه في الدقيقة 61، ثم عاد ليفاندوفسكي ليوقع الهدف الثاني له والثالث للعملاق البافاري في الدقيقة 82.

بثنائية اليوم واصل ليفاندوفسكي توهجه مع النادي البافاري، ورفع رصيده إلى 28 هدفا في صدارة هدافي البوندسليغا، وهو الهدف الـ 39 للبولندي خلال 32 مباراة خاضها هذا الموسم في كل المسابقات.

واختتم المهاجم الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينغ أهداف بايرن بتسجيل الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 90+1، ليستعيد الفريق نغمة الانتصارات بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام بوخوم.
 

بهذه النتيجة حافظ بايرن على صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 55 نقطة، بينما تجمد رصيد غرويتر فيورت عند 13 نقطة في المركز الثامن عشر (الأخير)، واقترب خطوة إضافية من الهبوط.

دورتموند يكتسح مونشنغلادباخ بسداسية نظيفة في الدوري الألماني

وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" حقق بوروسيا دورتموند فوزاً عريضاً على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 6-0، ليواصل مطاردة المتصدر بايرن.
 

وجاءت سداسية دورتموند عبر الألماني ماركو رويس في الدقيقة 26 والهولندي دونييل مالين في الدقيقة 32 والألماني ماريوس وولف في الدقيقة 70، قبل 4 دقائق من إحراز مواطنه يوسوفا موكوكو الهدف الرابع لأصحاب الأرض.
 

وأضاف رويس الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 80، بينما اختتم الألماني الآخر إيمري تشان سداسية دورتموند في الدقيقة 90+1.
 

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد دورتموند إلى 49 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط خلف بايرن، بينما تجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 26 نقطة في المركز الـ13.

لايبزيغ ينتصر على هيرتا برلين بـ 6-1 في الدوري الألماني

وعلى الملعب الأولمبي في برلين، اكتسح لايبزيغ مضيفه هيرتا برلين بنتيجة 1-6، حيث افتتح الألماني بنجامين هينريكس التسجيل للضيوف في الدقيقة 20، وعادل الصربي ستيفان يوفيتيتش النتيجة في الدقيقة 48.

وتقدم لايبزيغ مجدداً عبر الفرنسي كريستوفر نكونكو الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 64 و67، ثم أضاف الإسباني داني أولمو الهدف الرابع في الدقيقة 74، وسجل المالي أمادو حيدرا الهدف الخامس في الدقيقة 80، واختتم الدنماركي يوف بولسن السداسية في الدقيقة 88.

بهذا الفوز الكبير، رفع لايبزيغ رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف أمام هوفنهايم، بينما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر.

شارك: