ليفاندوفسكي يصنع الحدث في تأهل بايرن لنهائي المونديال

2021-06-08 09:01
روبرت ليفاندوفسكي يفوز بجائزة رجل مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية (Getty)
Source
+ الخط -

تُوج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، بجائزة "رجل المباراة" في مواجهة فريقه للأهلي المصري، الاثنين، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية "قطر 2020".


وتأهل بايرن ميونيخ لنهائي النسخة الـ 17 من كأس العالم للأندية مع فوزه على الأهلي المصري بهدفين نظيفين، حملا توقيع ليفاندوفسكي، وذلك في مباراة احتضنها ملعب "أحمد بن علي" بمدينة الريان القطرية.

وبات ليفاندوفسكي أول بولندي يسجل هدفا في تاريخ كأس العالم للأندية، بعدما أصبح أول بولندي يشارك في منافسات البطولة، والتي بدأت فعالياتها الرسمية بنسخة العام 2000، وفقا لإحصائية مثيرة أوردها الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


واعتلى ليفاندوفسكي صدارة الهدافين التاريخيين لبايرن ميونيخ في بطولة كأس العالم للأندية، برصيد هدفين، متقدما بفارق هدف على 5 لاعبين يحتلون المركز الثاني؛ وهم الألماني ماريو غوتزه، الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الفرنسي فرانك ريبيري، البرازيلي دانتي، الإسباني تياغو ألكانتارا.


وتُعد مشاركة بايرن ميونيخ في "قطر 2020" هي الثانية في تاريخ مشاركات العملاق البافاري بكأس العالم للأندية، مع سابق خوضه لبطولة العام 2013، فقد تُوج باللقب عقب فوزه 0-3 على غوانغجو إفرغراند الصيني و2-0 على الرجاء البيضاوي المغربي.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: