ليتشي الإيطالي يعلن تعاقده مع التونسي حمزة رفيعة

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-18 12:16
من إعلان التونسي حمزة رفيعة لاعبًا جديدًا في نادي ليتشي الإيطالي (twitter/OfficialUSLecce)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ليتشي الإيطالي، صباح اليوم الثلاثاء، عن تعاقده مع لاعب الوسط المهاجم التونسي حمزة رفيعة، قادمًا من بيسكارا، وذلك بموجب عقدٍ يمتد لـ3 مواسم؛ أي حتى شهر يونيو/ حزيران 2026.

ونشر ليتشي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تدوينةً أعلن من خلالها عن التعاقد مع رفيعة، وجاء في التدوينة: "وقّع فريقنا مع المهاجم حمزة رفيعة، من نادي بيسكارا، على عقد يمتد لـ3 سنوات".

وكانت تقارير صحفية متنوعة ربطت رفيعة بالانتقال لخوض تجربة كروية جديدة مع أوكسير الفرنسي، بينما رجحت تقارير أخرى إمكانية استمرار اللاعب في إيطاليا مع فرق مثل جنوى وسامبدوريا؛ لكن ليتشي حسم الصفقة في النهاية.

وحسب معلومات متطابقة، فإن ليتشي، الناشط بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، قد دفع 1.2 مليون يورو إلى بيسكارا للتعاقد مع رفيعة، فيما سيحصل اللاعب مع ناديه الجديد على راتب سنوي تصل قيمته إلى 800 ألف يورو (66.67 ألف يورو شهريًا)، دون احتساب المِنح والمكافآت.

يُذكَر أن حمزة رفيعة، الذي يحمل الجنسيتين التونسية والفرنسية، وُلد في 2 أبريل/ نيسان 1999 في مدينة قلعة سنان بمحافظة الكاف (شمال غرب تونس)، وفي 2004، سافر حمزة مع عائلته إلى فرنسا، وبدأ مشواره الكروي في الفئات الشابة لنادي أولمبيك ليون عام 2010.

وفي صيف 2016، أمضى رفيعة أول عقد احتراف له مع ليون، قبل أن ينتقل في 2019 إلى يوفنتوس الإيطالي، وخرج اللاعب التونسي من يوفنتوس مُعارًا إلى ناديَي ستاندارد لييج البلجيكي وكريمونيزي الإيطالي، أمّا على الصعيد الدولي، فقد حمل رفيعة قميص منتخب فرنسا للناشئين، قبل أن يحسم اختياره في 2020 بالدفاع عن ألوان منتخب تونس الأول، حيث خاض مع "نسور قرطاج" 19 مباراة حتى الآن.

شارك: