ارتفاع القيمة السوقية لـ3 لاعبين تونسيين

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-21 01:34
التونسي حمزة رفيعة لاعب نادي ليتشي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر إلياس السخيري، نجم المنتخب التونسي ونادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، قائمة أغلى لاعبي "نسور قرطاج" من ناحية القيمة السوقية، خلال الفترة الأخيرة، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتقدم "نسر قرطاج" في الدوري الألماني بوتيرة سريعة للغاية منذ توقيعه لفريق كولن صيف 2019، وهو ما أسهم في ارتفاع كبير لقيمته السوقية التي زادت من 6.5 مليون يورو مطلع عام 2021 إلى 10 ملايين يورو في يونيو/ حزيران 2022، قبل أن تصل الآن إلى 13 مليون يورو كأغلى لاعب تونسي، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويقوم الموقع المذكور بتجميع القيمة السوقية للاعبي كل الفرق والمنتخبات، ويعتمد الموقع في تحديد قيمة كل لاعب على عدة عوامل أبرزها: عمره، والسنوات المتبقية في عقده، والمركز الذي يلعب فيه، ومستواه، إضافة إلى عدة عوامل أخرى.

وحسب الموقع فإن القيمة السوقية لثلاثة لاعبين من منتخب تونس ارتفعت في التحديث الجديد، ويتقدمهم عيسى العيدوني (من 7 إلى 10 ملايين يورو)، مستفيدًا من ترسيمه في التشكيل الأساسي لنادي يونيون برلين وتألقه مع منتخب "نسور قرطاج".

أما نجم خط وسط الميدان حمزة رفيعة، فقد وصلت قيمته إلى مليون يورو بعدما كانت قيمته السوقية في حدود 500 ألف يورو العام الماضي، عقب بروزه مع فريق ليتشي الإيطالي، وارتفعت قيمة الجناح سيف الله لطيف من 400 ألف يورو إلى 700 ألف يورو بعد تألقه مع فريق وينترثور السويسري.

شارك: