لويس سواريز يرشّح هذا اللاعب ليكون "خليفته" في برشلونة

2021-11-23 19:46
الأوروغوياني لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني السابق وأتلتيكو مدريد الحالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد الأوروغوياني لويس سواريز (34 عامًا) أحد أعظم الأسماء في تاريخ برشلونة الإسباني على مر العصور، فيكفي الإشارة إلى أنه الهدّاف التاريخي الثالث في النادي بتسجيله 195 هدفًا وتقديمه 113 تمريرة حاسمة خلال 283 مباراة فقط بين عامي 2014 و2020.


رحل لويس سواريز عن برشلونة صيف 2020 بالدموع والحسرة - شبه مطرودًا- بقرار من المدرب السابق الهولندي رونالد كومان فور مجيئه إلى كتالونيا، واتجه إلى نادي العاصمة الثاني أتلتيكو مدريد، الذي قاده إلى لقب الدوري الإسباني باقتدار في أول مواسمه على الإطلاق بملعب "واندا ميتروبوليتانو"، وهناك في برشلونة ظهرت الحاجة إلى إيجاد الخليفة المثالي للويس سواريز.

لويس سواريز ومدربه دييغو سيميوني يحتفلان بقلب الليغا 2021 وفي اليمين حسرة ليونيل ميسي ومدربه رونالد كومان في برشلونة


وصية لويس سواريز عن خليفته في برشلونة


قبل أن يشد لويس سواريز الرحال عن برشلونة كان يعلم جيدًا أن فترته على وشك الانتهاء في ملعب "كامب نو"، لذلك أوصى إدارة النادي بضرورة إيجاد خليفة له يتسم بالقوة والشباب، ونصح الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو بالتعاقد مع مهاجم فريق ألميريا بالدرجة الثانية الإسبانية، داروين نونيز البالغ حاليًا 22 عامًا.

داروين نونيز يعاقب برشلونة في دوري أبطال أوروبا


تباطأت إدارة البارسا في إجراءات التعاقد مع داروين نونيز ليخطفه نادي بنفيكا البرتغالي في صفقة قياسية بمبلغ 24 مليون يورو صيف 2020، ويصبح في غضون أشهر قليلة أحد أشهر المهاجمين في الدوري المحلي بالبرتغال والكرة الأوروبية بصفة عامة، لا سيما بعد أن سجّل هدفين في مرمى برشلونة بدوري أبطال أوروبا شهر سبتمبر/ أيلول الفائت عندما انتصر بنفيكا 3-0.

لويس سواريز: أخبرت برشلونة أن ينتبه جيدًا إلى داروين نونيز


وقال لويس سواريز عن نصيحته لبرشلونة بالتعاقد مع داروين نونيز: "لديّ خبرة لنحو 15 عامًا في الملاعب الأوروبية، لذا فإنني أعرف بعض الأشياء عن المهاجمين، لقد أخبرتهم بأن ينتبهوا إلى هذا اللاعب جيدًا، إنه جيد للغاية ولديه إمكانات مثيرة للاهتمام".
 

لويس سواريز وداروين نونيو في الأوروغواري
لويس سواريز بالرقم 9 وعلى يمينه داروين نونيز بالرقم 11 يحتفلان مع زملائهم في منتخب الأوروغواي أمام كولومبيا نوفمبر 2020 بتصفيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)

داروين نونيز ينفجر في موسمه الأول مع بنفيكا


في الموسم الأول لداروين نونيز مع بنفيكا 2021/2020 كانت لا تزال جائحة كورونا تلقي بظلالها على كرة القدم العالمية من غياب جماهيري ونقص الإعداد البدني للاعبين وغيره من العوامل السلبية، لكن مع هذا سجّل نونيز 14 هدفًا وقدّم 12 تمريرة حاسمة. أما في الموسم الحالي فقد هز الشباك 8 مرات وصنع هدفين من 14 مناسبة فقط، ولا يزال أمامه الكثير لإنجازه.


داروين نونيز رقم "9" المستقبلي في منتخب أوروغواي


يعتقد خوسيه بيردمو وهو دولي أوروغوياني سابق في الثمانينيات، أن داروين نونيز هو المهاجم المستقبلي لمنتخب بلاده، خلال مقابلة مع إذاعة "BBC" البريطانية، وقال: "عندما احتاج ألميريا مهاجمًا جاؤوا إلى نادي بينارول وأخذوا داروين نونيز، لقد سجّل 16 هدفًا في موسمه الأول ودفعوا مقابله 8 ملايين عام 2019، إنه امتداد لفورلان وسواريز وكافاني، لديه الكثير ليطوّره، إنه رقم 9 المستقبلي في أوروغواي.

شارك: