لويس سواريز: أرفض الاعتذار من غانا وهذا مونديالي الأخير

2022-12-01 16:32
لويس سواريز في المؤتمر الصحفي قبل مباراة غانا في ختام دور المجموعات بكأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الدولي الأوروغواياني لويس سواريز، مهاجم منتخب الأوروغواي، الاعتذار عن لقطته الشهيرة ضد غانا، في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010، وذلك قبل مباراة المنتخبين المرتقبة في الجولة الثالثة من دور المجموعات بمونديال قطر 2022.

وبالعودة إلى مباراة الأوروغواي وغانا في ربع نهائي كأس العالم 2010، فقد تصدى سواريز "بيده" لكرة غانية على خط المرمى الأوروغواياني.. حينها تلقى مهاجم "السيليستي" بطاقة حمراء مباشرة، مع منح غانا ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من عمر المواجهة، بينما كان التعادل الإيجابي 1-1 سيدًّا للموقف؛ لكن أسامواه جيان أهدر ركلة الجزاء بغرابة كبيرة، لتتحول المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأوروغواي في النهاية.

ويلتقي منتخب الأوروغواي مع نظيره منتخب غانا، مساء غدٍ الجمعة، على ملعب "الجنوب"، بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة بنهائيات كأس العالم قطر 2022، ومن المُقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، الخامسة بتوقيت القاهرة. 

وسُئل سواريز عن لقطته الشهيرة ضد غانا في مؤتمر صحفي تقديمي لمباراة الغد، وقال: "لست مضطرًا للاعتذار عن لمسة اليد في 2010".

لويس سواريز يرفض الاعتذار من منتخب غانا

وأضاف مهاجم أتلتيكو مدريد السابق: "لقد لمستها بيدي، وطردوني، وأخذت غانا ركلة جزاء، فشلت في تسجيلها.. لم أرتكب أيّ أخطاء، ولا أعتقد أن منتخب غانا سيخوض مباراة الغد بدافع الانتقام؛ لأنها (مواجهة) مختلفة تمامًا".

وواصل: "يمكنني الاعتذار إذا كنت قد أصبت لاعبًا، لكن ذلك لم يحدث، لهذا لا يمكننا العيش في الماضي. هناك لاعبون في المنتخبين كانت لديهم 8 سنوات في 2010، لذلك، ستكون الأجواء مختلفة تمامًا في مباراة الغد".

وتابع: "موقفنا صعب في مجموعتنا، وكنت أتمنى أن نكون في موقف آخر، لكن (منتخب) الأوروغواي معتاد على المعاناة، بيد أنني أشعر بالضيق لكوني في هذا الموقف". 

وزاد صاحب الـ"35" عامًا تصريحاته قائلًا: "من الواضح أن هذه كأس العالم الأخيرة لي، هذا هو الواقع، لكن الأمر صعب، لأن كأس العالم تتطلب جهدًا بدنيًّا وأداءً كرويًّا عاليًا؛ لكنني أحاول الاستمتاع بكل لحظة". 

وختم سواريز تصريحاته قائلًا: "حضوري المؤتمر الصحفي لا يعني أنني سأكون ضمن التشكيل الأساسي لمباراة غانا، علينا أن نكون على قدر التحدي، وأن نتكيف مع المنافس". 

يُذكر أن منتخب الأوروغواي يحتل المركز الرابع (الأخير) على سلم المجموعة الثامنة بنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، برصيد نقطة واحدة من مباراتين، ويحتاج سواريز ورفاقه للفوز على غانا (3 نقاط)، مع انتظار تعثُّر كوريا الجنوبية (نقطة واحدة) أمام البرتغال (6 نقاط)، لحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، علمًا أن المنتخب البرتغالي ضمن تأهله حسابيًّا من الجولة الماضية.

شارك: