لويس إنريكي يتحدث عن تداعيات غياب أشرف حكيمي أمام برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-09 20:27
المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي (X/GioHakimi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، عن تداعيات غياب المدافع المغربي أشرف حكيمي عن صفوف فريقه، حينما يواجه برشلونة غدًا الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويفتقد باريس سان جيرمان خدمات أشرف حكيمي بسبب الإيقاف، حيث تراكمت البطاقات الصفراء على المدافع المغربي، مما يجعل الفريق الفرنسي مجبرًا على مواجهة برشلونة دون الاستفادة من خدماته.

وتحدث إنريكي عن تداعيات غياب حكيمي أمام البلوغرانا؛ وذلك في تصريحات نقلها موقع "BarcaUniversal": "عادةً ما أنجح في إيجاد الحلول لأزمة غياب اللاعبين، هذا ما أفعله دومًا"، وتابع: "عندما يغيب لاعبون بسبب الإيقاف أبحث عن البدائل دومًا، هذا هو عملي، ولا أجد أزمة في فقدان خدمات أحد اللاعبين".

وأكمل: "كمدرب أنت مُطالَب بالتغلب على أزمة الإصابات التي تلاحق بعض اللاعبين، إلى جانب العثور على بدائل للموقوفين، هذا هو عملي، لقد اتخذت قراري وستشاهدون البديل غدًا".

3 خيارات أمام إنريكي لتعويض أشرف حكيمي

حسب صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فإن 3 خيارات يدرسها لويس إنريكي من أجل تعويض أشرف حكيمي، الغائب عن مواجهة برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

ويبحث المدرب الإسباني فكرة الاعتماد على الفرنسي الواعد وارن زاير إيمري، البالغ من العمر 18 عامًا، في مركز الظهير الأيمن عوضًا عن حكيمي، بعد ظهوره بمستوى رائع خلال مشاركته في 35 مباراة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، إذ أحرز 3 أهداف مع تقديم 6 تمريرات حاسمة.

كما أن لويس إنريكي يفكر في نقل المدافع البرازيلي ماركينيوس إلى مركز الظهير الأيمن، ما يحرر البرتغالي نونو مينديز على الجهة الأخرى، ويجعله أكثر قدرة على التقدم الهجومي في المباراة.

وفي خيار ثالث وهو الأقل فرصًا للتحقق، يفكر لويس إنريكي في الاعتماد على أحد الثنائي الإسباني كارلوس سولر، والفرنسي نوردي موكيلي، لكن الاعتماد على لاعبين بدلاء أمام فريق بحجم برشلونة يبدو أمرًا خطيرًا للغاية.

هل سيرحل حكيمي عن صفوف سان جيرمان؟

يرى متابعون أن تصريحات لويس إنريكي التي تجاهل فيها أهمية أشرف حكيمي في تشكيلته الأساسية، تمثل خطوة تمهيدية لرحيل المدافع الفرنسي عن صفوف الفريق الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب تقارير سابقة، فإن باريس سان جيرمان أبدى موافقة نهائية على بيع المدافع المغربي البالغ من العمر 25 عامًا، حيث بدأ بالتحرك سريعًا للبحث عن بديله في ميركاتو الصيف المنتظر.

وارتبط حكيمي بالعودة إلى صفوف ريال مدريد لتعويض المخضرم داني كارفاخال، حيث بدأ مسيرته في صفوف النادي الملكي قبل الرحيل صوب بوروسيا دورتموند الألماني ومنه إلى إنتر ميلان الإيطالي، لينتهي به الأمر في صفوف باريس سان جيرمان عبر صفقة كبيرة.

شارك: