لهذا السبب.. اتهامات تونسية تطول مدافع ميتز ديلان برون

2022-04-03 20:52
اتهامات للاعب منتخب تونس ديلان برون بمحاباة ناديه ميتز الفرنسي على حساب منتخبه الوطني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب منتخب تونس، جلال القادري، لموقع "winwin"، أن غياب مدافع نادي ميتز الفرنسي، ديلان برون، عن معسكر الفريق الأخير الخاص بمواجهتي مالي ضمن الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، يعود إلى أسباب صحية.

ولم يكن دفاع مدرب "نسور قرطاج" عن برون كافيا لتبرئة موقف الأخير؛ إذ أدى ظهور المدافع في التشكيل الأساسي لنادي ميتز في المباراة التي خسرها (1-2) أمام موناكو ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الفرنسي، إلى فتح باب التأويلات على مصراعيه لدى جانب كبير من المتابعين لشؤون المنتخب التونسي المصنف في المرتبة الـ35 عالميا، خاصة أن اللاعب يشارك منذ فترة في التدريبات الجماعية لفريقه، ولم تتحدث مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بميتز عن تعرض اللاعب لأي إصابة.

مشاركة ديلان برون أساسيا في مباراة ميتز وموناكو أثارت تساؤلات الجماهير التونسية عن سبب غيابه مع المنتخب

ورأت فئة من جماهير تونس أن الأسباب التي قدمها المدرب القادري غير مقنعة، مشيرة إلى أن اللاعب يختار بعض المباريات لخوضها مع منتخب بلاده دون المباريات الأخرى، وأنه تهرب من السفر مع تونس إلى مالي، واختار الاستمرار مع فريقه الذي يصارع من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

هل يختار ديلان برون المباريات التي يشارك فيها مع منتخب تونس؟

سبق لبرون أن تغيب عن المنتخب التونسي لفترة في عهد المدرب السابق منذر الكبيّر، مع تقديمه أسبابا لا تختلف كثيرا عما صرح به المدرب الحالي القادري، وتراوحت هذه الأسباب بين عدم الجاهزية البدنية والمرض، خاصة عندما يتعلق الأمر بمباراة خارج تونس أو بمباريات ودية، وهو ما حدث، على سبيل المثال، عندما ترك معسكر المنتخب التونسي في يونيو/ حزيران 2021 قبل مواجهة مالي الودية، لأسباب عائلية حسب اتحاد الكرة التونسي.

تجدر الإشارة إلى أن برون يعد من أهم المدافعين في الجيل الحالي للمنتخب التونسي؛ إذ شارك في 35 مباراة دولية منذ التحاقه بنسور قرطاج لأول مرة عام 2017، وخاض مونديال روسيا 2018، وأسهم في حصول الفريق القومي على المرتبة الرابعة خلال مشاركته في كأس أمم إفريقيا "مصر 2019".

وحسم المنتخب التونسي تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2022؛ بعد فوزه ذهابا على مضيفه مالي (0-1) وتعادله إيابا (0-0) في الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر، وسيخوض البطولة من المجموعة الرابعة التي سيواجه فيها منتخبي فرنسا والدنمارك، والمنتخب المتأهل من مباراة الملحق العالمي بين الفائز من الملحق الآسيوي (الإمارات أو أستراليا)، وخامس تصفيات أمريكا الجنوبية (بيرو).

شارك: