لماذا غاب رونالدو عن التشكيل الأساسي ليوفنتوس؟ بيرلو يجيب..

2021-06-08 09:01
الإسباني ألفارو موراتا حل بديلا لرونالدو في التشكيل الأساسي في مباراة لاتسيو (Getty)
Source
+ الخط -

رغم أن إهدار النقاط ممنوع على يوفنتوس في الدوري الإيطالي إذا ما أراد الحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب الذي حمله في المواسم التسعة الماضية، إلا المدرب بيرلو فاجأ الجميع باستبعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مواجهة لاتسيو.

واختار بيرلو الإبقاء على النجم البرتغالي في مقاعد البدلاء ومنح مهمة الهجوم للإسباني ألفارو موراتا، وبعد أن تقدم لاتسيو بهدف مبكر، عانى فريق "السيدة العجوز" قبل أن يدرك رابيو التعادل نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني بدأ رونالدو عمليات الإحماء تأهبا للمشاركة في ظل حالة التعادل، ولكن موراتا أنقذ الموقف وسجل هدفين متتاليين، ليمنح فريقه فوزاً مهما 3-1، رفع رصيد فريقه إلى 52 نقطة (مع مباراة مؤجلة).

وبعدها دفع بيرلو بنجمه رونالدو عند الدقيقة الـ69 بدلا من موراتا، وعلى الرغم من مشاركة كريستيانو إلا أن عدم الدفع به في التشكيل الرئيسي كان السؤال الأول الذي طرح على بيرلو بعد المباراة.

وقال بيرلو في المؤتمر الصحفي: "هذا أمر طبيعي، في هذه الفترة لعبنا الكثير من المباريات بشكل متتال، ولدينا مباراة مهمة أمام بورتو (في دوري الأبطال). ولذلك اتفقنا مع كريستيانو لكي يخلد للراحة في هذه المباراة لأطول وقت ممكن".

مضيفا: "رونالدو لاعب مهم للفريق، ولكنها كانت فرصة لكي يقدم الآخرون ما لديهم، وقد نجحوا في تسجيل ثلاثة أهداف. لقد تمت المهمة على أحسن ما يرام".

وسيكون بيرلو مطالبا بإشراك الثنائي رونالدو وموراتا في خط الهجوم عندما يستضيف بورتو البرتغالي يوم الثلاثاء 9 مارس الجاري، في إياب دوري أبطال أوروبا من أجل قلب خسارته في الذهاب 1-2 والتأهل للدور ربع النهائي وتلافي خروج مبكر كما حصل الموسم الماضي أمام ليون الفرنسي.

شارك: