لماذا ضمت قائمة الزمالك الأفريقية 4 لاعبين غادروا الفريق؟

2022-09-22 01:43
لاعبو الزمالك المصري خلال مباراة كأس سوبر لوسيل ضد الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار نادي الزمالك المصري الجدل بعد قيامه بقيد 4 لاعبين رحلوا عن صفوف الفريق خلال الصيف الماضي، ضمن قائمته المشاركة في دوري أبطال أفريقيا 2022-2023.

وظهرت أسماء 4 لاعبين رحلوا عن الزمالك في قائمة الفريق الأفريقية وهم إسلام جابر، عمر السعيد، حازم إمام، وأيمن حفني الذي اعتزل كرة القدم في وقت سابق.

ويأتي سبب قيد اللاعبين رغم رحيلهم إلى قيام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإلزام الفرق المشاركة في الدور التمهيدي من دوري الأبطال، بإرسال قائمة اللاعبين المشاركين قبل نهاية شهر يوليو/تموز، بحسب اللوائح المنشورة على موقع الكاف. 

وسبق للاتحاد الأفريقي أن منح مهلة لنظيره المصري من أجل تحديد الفرق المشاركة في بطولاته حتى نهاية شهر يوليو بسبب عدم انتهاء الدوري المصري، مع تمديد مهلة إرسال القوائم حتى نهاية أغسطس. 

ووجد الزمالك نفسه مجبراً على إرسال قائمته المحلية كاملة، بسبب عدم انتهاء مسابقة الدوري وقتها، وهي القائمة التي ضمت أسماء اللاعبين الذين رحلوا في الصيف، قبل أن يقدم الزمالك على إضافة أسماء اللاعبين المنضمين حديثاً، حيث تسمح لوائح الكاف بقيد الصفقات الجديدة مع فترة التسجيل الثانية قبل مباريات دور الـ32 من البطولة.

وضمت القائمة أسماء 5 لاعبين جدد هم زكريا الوردي، وإبراهيما نداي، وعمر جابر، ونبيل عماد دونغا، ومصطفى الزناري، ومحمد صبحي.

وتشير لائحة دوري الأبطال المنشورة على موقع الكاف إلى قدرة الزمالك على قيد 7 صفقات جديدة خلال فترة التسجيل في منتصف الموسم قبل مرحلة المجموعات، والتي تنتهي يوم 31 يناير، كما يستطيع الفريق استبدال 4 أسماء في قائمته، وهو ما يتيح له تعويض اللاعبين الأربعة الراحلين. 

يُذكر أن الزمالك ضمن بشكل كبير تأهله إلى دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على مضيفه إليكت التشادي 2-0 في مباراة ذهاب الدور التمهيدي. 

شارك: