لماذا رفض مدرب الاتحاد السابق العودة إلى الدوري السعودي؟

2021-11-14 21:32
المدرب الروماني فيكتور بيتوركا يضع شرطا واحدا للموافقة على العودة إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين (Getty)
Source
+ الخط -

أكد الروماني فيكتور بيتوركا، مدرب نادي الاتحاد السابق، أنه رفض عرضًا لتولي أحد فرق الدوري السعودي خلال الأيام الماضية؛ بسبب عدم قدرة هذا الفريق على المنافسة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، مُشيرًا إلى أنه لا ينوي العمل إلا مع أندية تبحث عن حصد البطولات.

وعمل بيتوركا من قبل مدربًا لفريق الاتحاد السعودي في ولايتين؛ الأولى من أكتوبر/ تشرين الأول 2014 وحتى يوليو/ تموز 2015، والثانية من ديسمبر/ كانون الأول 2015 وحتى يوليو 2016.

ولم يحقق بيتوركا أي لقب خلال فترة عمله مع الاتحاد؛ حيث أنهى بطولة الدوري السعودي في المركز الرابع خلال ولايته الأولى، وحصد المركز الثالث في ولايته الثانية.

فيكتور بيتوركا: أخبرت أحد الفرق السعودية بالبحث عن مدرب آخر!

في تصريحات نقلتها صحيفة "telekomsport" الرومانية، قال بيتوركا: "الثلاثاء الماضي تلقيت مكالمة للذهاب إلى فريق في بطولة الدوري السعودي. فريق في منتصف الترتيب".

وأضاف: "قلت لهم هل تريدون الفوز بالبطولة؟ هل لديكم فرصة للفوز بالبطولة؟ أجابوني لا، قلت لهم عليكم البحث عن مدرب آخر".

وكشف المدرب الروماني أنه لم يعد مهتما بالعمل مع أندية تدفع له راتبا شهريا يتراوح بين 20 و30 ألف يورو، موضحًا أنه خلال فترة عمله بالسعودية كان يتقاضى راتبا شهريا يتراوح ما بين 200 و300 ألف يورو.

الجدير بالذكر أن فيكتور بيتوركا صاحب الـ65 عامًا لا يعمل مع أي فريق منذ يناير/ كانون الثاني 2020، وتحديدا منذ رحيله عن نادي جامعة كرايوفا الروماني.

أرقام فيكتور بيتوركا مع الاتحاد

  • قاد الفريق في 44 مباراة؛
  • حقق 22 فوزا؛
  • تعادل 9 مرات؛
  • خسر 13 مباراة.
شارك: