للمشاركة في كأس الكاف.. كم سيدفع الصفاقسي والنادي الإفريقي؟

2022-07-06 20:22
مهاجم الصفاقسي فراس شواط في صراع على الكرة مع مدافع الإفريقي توفيق الشريفي في مباراة سابقة (instagram.club_sportif.sfaxien)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، فتح حساب بنكي خاص بنزاعات النادي الصفاقسي، وأكد الاتحاد في بيان رسمي، نشره على صفحته الرسمية على "فيسبوك" أن فتح الحساب جاء بطلب من إدارة الفريق.

وبحسب البيان، فإن هذه الخطوة تهدف إلى جمع الأموال بهدف الإسهام في سداد ديون النادي الناتجة عن نزاعاته مع بعض اللاعبين السابقين والمدربين أمام الهيئات الرياضية الدولية، وبالتالي ضمان مشاركة نادي "عاصمة الجنوب" في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي للموسم الكروي 2022-23.

وأكد الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية في تونس أنه سيكشف بصفة مستمرة عن قيمة الأموال التي يتم إيداعها بالحساب، وكذلك النزاعات التي ستتم تسويتها ومتابعتها بالتنسيق مع مجلس إدارة النادي الصفاقسي برئاسة المنصف السلامي.

وسبق أن أعلنت إدارة الصفاقسي أنها مطالبة بتسوية ملفات نزاعات لاعبين ومدربين سابقين لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، لكون قرارات هذه الأخيرة أصبحت نهائية وغير قابلة للطعن فيها منذ نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2021.

ويحتاج الصفاقسي لتسوية ديونه البالغة حاليا 2 ملايين و430 ألف دينار تونسي (800 ألف دولار أمريكي)، قبل يوم 11 يوليو/ تموز الجاري. وفي حال إخفاق الصفاقسي في سداد تلك الديون أو تسويتها بالجدولة، سيتم استبعاده من المنافسات القارية في الموسم المقبل.

جماهير الإفريقي تسابق الزمن من أجل سداد ديون ناديها 

من جانبها استجابت جماهير النادي الإفريقي لنداء دعم فريقها، وأسهمت في ضخ مبالغ مالية لفائدة صندوق دعم تُخصَّص عائداته للإسهام في تسديد ديون الفريق، والناتجة أساسا عن ملفات نزاعات قديمة تخص مستحقات لاعبين ومدربين سابقين، وكذلك أندية تم إبرام صفقات معها للتعاقد مع لاعبين.

وتتعلق الديون بالنزاعات التي صدرت بشأنها أحكام نهائية حتى تاريخ 31 ديسمبر 2021. ويتمثل التحدي الأساسي للإفريقي في توفير 3 ملايين و800 ألف دينار تونسي (مليون و300 ألف دولار أمريكي)، من أجل ضمان مشاركة الفريق في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.

وأجرت إدارة الإفريقي اتصالات عديدة مع أطراف من النادي واللاعبين الذين لديهم مستحقات لديها للوصول معهم لاتفاق ودّي، على غرار الحارس فاروق بن مصطفى، وسيف تقا، وعماد المنياوي، وسيف الدين الجزيري، وفخر الدين الجزيري، وعصام الدخيلي، وبسام الصرارفي، ومدرب الحراس طارق عبد العليم، والمدرب شهاب الليلي.

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" قد اشترط على الأندية للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي 2022-2023، أن تسوي جميع ديونها سواء بالسداد النهائي أو بجدولتها.

شارك: