لقطع الطريق أمام تونس.. تركيا تغري العمدوني بوعد خاص!

2022-04-19 00:50
زكي العمدوني مهاجم نادي لوزان السويسري (twitter./noichilozza)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يراقب الاتحاد التركي لكرة القدم تطور مستوى العديد من اللاعبين الأتراك الصاعدين في مختلف الدوريات الأوروبية، بغية ضمهم لصفوف المنتخبات التركية في المرحلة المقبلة، ومن بينهم مهاجم لوزان السويسري، صاحب الأصول التونسية زكي العمدوني.

ويملك العمدوني 3 جنسيات؛ هي التركية نسبة لوالدته، والتونسية نسبة لوالده، وكذلك الجنسية السويسرية لمولده هناك، وبالتالي يمكنه تمثيل أحد هذه المنتخبات في الفترة المقبلة.

ويحرص الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية في تركيا على أن يكون المنتخب التركي سباقا في إقناع المواهب الشابة التي تحمل الجنسية التركية، لعدم تكرار السيناريو الذي حدث خلال السنوات القليلة الماضية عندما خسرت تركيا، على سبيل المثال، خدمات الثنائي مسعود أوزيل وإيمري تشان لصالح منتخب ألمانيا.

وكشفت وسائل إعلام تركية أن رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، ثروت ياردمجي، يلح على تمهيد الطريق للمهاجم محمد زكي العمدوني، الذي يتألق بقوة في الفترة الأخيرة في الدوري السويسري مع فريق لوزان، من أجل ضمه للمنتخب التركي الأول.

وأضافت نفس المصادر أن بعض أعضاء الجهاز الفني للمنتخب التركي سافروا بالفعل إلى سويسرا لمتابعة العمدوني في المباراة التي جمعت فريقي لوزان ولوغانو، أمسية الاثنين 18 أبريل/ نيسان، في الجولة الـ30 من بطولة الدوري السويسري الممتاز لكرة القدم.

بتسديدة مقوسة.. زكي العمدوني يسجل هدفا عالميا في شباك لوغانو

وشهدت المباراة، التي انتهت بفوز لوزان 4-1، مواصلة العمدوني توهجه، إذ سجل ثنائية وصل من خلالها إلى هدفه العاشر في بطولة الدوري السويسري الممتاز هذا الموسم 2021-22.


ويحاول المنتخب التركي الدخول في مفاوضات مع أسرة العمدوني لإقناعها بضرورة اختيار المهاجم صاحب الـ21 عاما لتمثيل المنتخب التركي، مغريا إياها بالمشروع الرياضي الذي يضمن له المشاركة مع المنتخب الأول في النسخة المقبلة من دوري الأمم الأوروبية، بعد أن سبق له أن مثّل منتخب تركيا تحت 21 عاما في مناسبة وحيدة، ويمثل حاليا منتخب سويسرا لفئة تحت 23 عاما.


ويهدف الاتحاد التركي، من خلال هذه الخطوة، لغلق الباب نهائيا أمام منتخبي سويسرا وتونس اللذين يرغبان بدورهما في ضم اللاعب.


يذكر أن اسم زكي العمدوني يوجد منذ أشهر في دائرة اهتمامات الإدارة الفنية لمنتخب تونس، بهدف استقطابه للعب مع "نسور قرطاج" خلال الاستحقاقات المقبلة.. ويتمسك الاتحاد التونسي لكرة القدم باستقطاب اللاعب لتمثيل "نسور قرطاج" والمشاركة معه في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: