لقب وصدارة وتأهل.. كيف كانت ولاية جيسوس الأولى مع الهلال؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 10:01
البرتغالي خورخي جيسوس في ولايته الأولى مع الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد المدرب البرتغالي خورخي جيسوس مرة أخرى لقيادة الدفة الفنية لنادي الهلال السعودي، بعد ولايته الأولى مع أزرق العاصمة في موسم 2018-19، والتي لم تدم طويلًا، وانتهت بإقالته؛ بسبب مشكلات مع الإدارة الهلالية آنذاك.

وأعلن الهلال، الأحد 2 يوليو/ تموز، التوقيع مع جيسوس لمدة عام واحد، حيث سيقود "الزعيم" خلفًا للأرجنتيني رامون دياز، الذي غادر النادي العاصمي بنهاية الموسم المنقضي 2022-23.

وبالنظر إلى ولاية جيسوس الأولى مع الهلال، فإن أرقامه مع الفريق الأزرق كانت رائعة، وهو ما جعل قرار إقالته مُحيرًا للكثيرين، لاسيما أن الهلال وقتها كان يسير بنجاح في كل البطولات المحلية والخارجية.

وحضر المدرب صاحب الـ68 عامًا إلى الهلال في صيف 2018، وتمت إقالته في يناير/ كانون الثاني 2019، وخلال تلك الفترة، خاض معه الفريق 25 مباراة عبر كل المسابقات، وفاز في 20 مواجهة، وتعادل في 4 مناسبات، فيما تلقى خسارة وحيدة.

أرقام البرتغالي خورخي جيسوس في فترته الأولى مع الهلال (winwin) ون ون winwin


وأحرز الهلال 65 هدفًا تحت قيادة المدرب البرتغالي في ولايته الأولى، فيما اهتزت شباكه 21 مرة، وحصل المدرب البرتغالي على لقب كأس السوبر السعودي، بعد الفوز على نادي الاتحاد بنتيجة (2-1).

وفي باقي البطولات، ترك جيسوس الهلال وهو في صدارة الدوري السعودي للمحترفين، بعد مرور 17 جولة، بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي النصر، الذي حسم اللقب في نهاية الموسم، كما قاد "الزعيم" نحو التأهل إلى دور الثمانية في كأس خادم الحرمين الشريفين والبطولة العربية للأندية.

وبعد نهاية مغامرته الأولى مع الكتيبة الزرقاء، والاكتفاء بالحصول على لقب وحيد، يعود جيسوس مرة أخرى إلى الهلال، حيث يرى كثيرون أن هناك فصولًا أخرى من الإنجازات سيكتبها المدرب البرتغالي مع عملاق الكرة السعودية.

شارك: