لقب الدوري الأردني حائر بين الفيصلي والوحدات والحسين إربد

2022-11-04 10:23
لقطة من قمة الوحدات والفيصلي في الجولة 21 من الدوري الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُسدل الستار مساء الجمعة 4 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن بطل النسخة الـ70 من دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، بإقامة 4 مباريات في ختام الأسبوع الـ22 (الأخير) من البطولة موسم 2022.

وينتظر موسم 2022 تحديد هوية البطل، التي عرفت منافسة ثلاثية لأول مرة منذ سنوات طويلة، وذلك بين 3 فرق؛ هي الفيصلي المتصدر بـ48 نقطة، والوحدات والحسين إربد، ولكل منهما 47 نقطة.

ويستضيف الجزيرة (هبط للدرجة الأولى من الجولة الماضية) نظيره الفيصلي على استاد "الأمير محمد" بمدينة الزرقاء، وبذات التوقيت يلتقي الحسين مع سحاب على استاد "الحسن" بمدينة إربد، والوحدات مع مغير السرحان على استاد "الملك عبد الله الثاني" بمنطقة القويسمة.

وفي مواجهة ضمن حسابات الهبوط، يستضيف معان نظيره الصريح، في المباراة التي ستُقام على ملعب "السلط" في مدينة السلط.

حسابات التتويج بلقب الدوري الأردني 2022

ويحتاج الفيصلي إلى الفوز على الجزيرة بأي نتيجة لضمان التتويج باللقب الـ35 في تاريخ مشاركاته بالدوري الأردني، فيما سيدخله عدم الانتصار بحسابات أخرى، في ظل مطاردة الوحدات والحسين.

وعلى الجهة الأخرى، يحتاج الوحدات إلى الفوز على مغير السرحان مع تعثر الفيصلي والحسين لضمان التتويج باللقب، الأمر الذي ينطبق على الحسين الذي يدخل مواجهة سحاب لتحقيق الفوز.

وفي حال فوز الوحدات والحسين مع تعثر الفيصلي، فإن حسم اللقب سيكون للفريق صاحب فارق الأهداف الأعلى في البطولة بين الوحدات والحسين، كون الفريقين تعادلا في المواجهات المباشرة، حيث يتقدم الوحدات على الحسين إربد بفارق هدف واحد فقط.

في المقابل، يسعى مغير السرحان والصريح لتدارك الهبوط وعدم مرافقة الجزيرة إلى دوري الدرجة الأولى، حيث يضمن الفوز للأول البقاء في دوري المحترفين، فيما يحتاج الصريح إلى الانتصار أمام معان مع تعثر المغير أمام الوحدات.

تعادل السلط وشباب الأردن.. وفوز شباب العقبة على الرمثا

وافتتحت الجولة، مساء الخميس، بلقاءين هامشيين؛ حيث تعادل في المواجهة الأولى فريقا السلط وشباب الأردن، في المباراة التي جمعتهما على استاد "الملك عبد الله الثاني" في القويسمة.

وافتتح التسجيل لاعب السلط، عدي القرا، من ركلة جزاء في الدقيقة 31، وعادل شباب الأردن النتيجة عن طريق المحترف البرازيلي دوغلاس في الدقيقة 69.

بهذا التعادل، تقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليصبح رصيد شباب الأردن 33 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع السلط رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع.


وحقق فريق شباب العقبة الفوز على الرمثا، في المباراة التي جمعتهما على استاد "الحسن"، بهدف دون رد سجله المحترف الكولومبي كريستيان في الدقيقة 47 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز رفع شباب العقبة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد الرمثا عند 26 نقطة في المركز السادس.


وقبل مباريات الجمعة، يتصدر الفيصلي ترتيب الفرق برصيد 48 نقطة، فيما يأتي الوحدات ثانيا بـ47 نقطة، والحسين ثالثًا بـ47 نقطة، شباب الأردن رابعًا بـ33 نقطة، شباب العقبة خامسًا بـ31 نقطة، الرمثا سادسًا بـ26 نقطة، سحاب سابعًا بـ24 نقطة، السلط ثامنًا بـ24 نقطة، معان تاسعًا بـ22، مغير السرحان عاشرًا بـ19 نقطة، الصريح في المركز الـ11 برصيد 17 نقطة، والجزيرة في المركز الـ12 (الأخير) برصيد 14 نقطة.

شارك: