لطيف لـwinwin: هدفي التتويج مع بازل وهذا موقفي من تمثيل تونس

2022-06-10 00:08
التونسي سيف الله لطيف لاعب نادي بازل السويسري (Twitter/ FCBasel1893)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بازل السويسري، يوم الخميس 9 يونيو/ حزيران، عن تعاقده مع المهاجم التونسي سيف الله لطيف الذي يبلغ من العمر 22 عاما، قادما من نادي وينترتور السويسري، بعقد يمتد إلى 30 يونيو/ حزيران 2026.

ويأتي ذلك بعد أن نجح الاتحاد التونسي لكرة القدم في نيل موافقة سيف الله لطيف (الذي تخرج من مدرسة تكوين الشبان بنادي زيورخ السويسري) على الالتحاق بمنتخب تونس تحت سن 23 عامًا، والمشاركة معه في معسكرٍ إعدادي للاستحقاقات الدولية القادمة تحت قيادة المدرب الوطني ماهر الكنزاري.

نادي بازل السويسري يضم التونسي سيف الله لطيف حتى صيف 2026

وعلى الرغم من ذلك، لم يشارك لطيف في المباراتين اللتين لعبهما منتخب "نسور قرطاج" الأولمبي أمام نظيره الفلسطيني؛ بسبب عودته السريعة إلى سويسرا من أجل إتمام عملية انتقاله إلى فريق بازل الذي احتل المركز الثاني في الدوري السويسري موسم 2022/2021.

وبحسب مراقبين، يتمتع لطيف بقدرات فنية هائلة تساعده على التفوق في المواجهات الثنائية، ويمتاز كذلك بالدقة في التمرير والفوز بالصراعات الثنائية، وقد أسهم في تصدر فريقه لبطولة دوري الدرجة الثانية السويسري وصعوده لبطولة الدوري الممتاز الموسم المقبل 2023/2022.

وسجّل اللاعب الشاب 5 أهداف وصفها متابعون بـ"المهمة" في مشوار الفريق، وقدّم لزملائه العديد من التمريرات الحاسمة، وهو ما جعله محل متابعة كبيرة من ألكسندر فراي المدرب الجديد لفريق بازل، والذي أشرف على تدريب لطيف الموسم الماضي مع نادي فينترتور، قبل أن ينجح في ضمه إلى صفوف فريقه.

سيف الله لطيف سعيد بالانتقال إلى بازل السويسري.. ويؤكد استعداده لتمثيل تونس

قال لطيف في تصريحات لـwinwin: "أسعى لتطوير مستواي في مشواري الكروي، إذ بدأت اللعب في مدراس عريقة ومتميزة في مجال التكوين، ويتعلق الأمر بفريق زيورخ، ومن ثم كانت لي تجربة جيدة مع فينترتور قبل الانتقال إلى فريقي الحالي نادي بازل.. أنا سعيد للغاية بهذا التحدي الجديد في مسيرتي الكروية، وأُقدِّر الفرصة التي أتاحها لي هذا النادي الكببر لأكون قادرا على التطور بشكل إيجابي هنا".

وأضاف: "إنه لشرف لي أن ألعب في نادٍ لعب فيه نجوم عرب كبار مثل محمد صلاح ومحمد النني، لكني لا أريد أن أقارن نفسي بهما لأنهما لاعبان رائعان جدا. سأسلك طريقي الخاص، وسأبذل قصارى جهدي لأصبح لاعبا جيدا للغاية هنا في بازل. هدفي هو التطور أكثر، لأثبت نفسي في الفريق ومحاولة الفوز ببطولة الدوري، كما أنني أرغب أن أترك انطباعا جيدا في المسابقة الأوروبية (دوري المؤتمر الأوروبي)".

وأجاب لطيف عن سؤال مراسل موقع winwin عن موعد التحاقه بالفريق الأول للمنتخب التونسي، في ظل مخاوف لدى جانب من الجماهير التونسية من تكرار ما حدث مع مهاجم فريق لوزان السويسري، زكي العمدوني، الذي اختار تمثيل منتخب سويسرا على حساب تونس، وذلك بقوله: "لا يمكنني أن أعرف سبب اختيار العمدوني اللعب مع سويسرا، ولا أريد الخوض في الموضوع؛ لأن الأمر يخصه وحده".

وأضاف: "بالنسبة لي، لا أستطيع أن أخبرك متى ستراني في المنتخب الوطني المرة القادمة، ولكن أؤكد لك أنني سأبذل قصارى جهدي هنا في بازل لإقناع المدرب باستدعائي للمنتخب الوطني التونسي"، مبددا مخاوف الجماهير التونسية من تكرار سيناريو العمدوني.

وختم لطيف حديثه بالقول: "كان الهدف من حضوري خلال المعسكر التدريبي للمنتخب الأولمبي الأسبوع الماضي هو التعرف إلى جهاز التدريب والمدير الرياضي والجو العام.. لسوء الحظ ، لم أتمكن من لعب مباراتي الأولى بقميص منتخب تونس حتى الآن، لكني سأكون فخورا بالدفاع عن ألوانه قريبا".

شارك: