لجنة الانضباط تُعلن قرارها بشأن مشاركة تاليسكا أمام الوحدة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-15 23:38
البرازيلي أندرسون تاليسكا محترف نادي النصر السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، رفض احتجاج نادي الوحدة بشأن عدم نظامية مشاركة محترف النصر السعودي، البرازيلي أندرسون تاليسكا، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، أمسية السبت 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، وانتهت بفوز نصراوي بنتيجة (1-3)، ضمن الجولة الـ13 من منافسات دوري روشن السعودي.

وكانت إدارة الوحدة قد احتجت بصورة رسمية على مشاركة تاليسكا خلال اللقاء، واعتبرت أنها غير قانونية؛ بسبب القرار الصادر بإيقاف اللاعب لمدة مباراتين، بعد طرده خلال مواجهة الاتفاق، في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتعرض تاليسكا للطرد بعد تعديه بالضرب على أحد لاعبي الاتفاق، خلال المباراة التي شهدت فوز النصر بهدف من دون رد، أمسية الثلاثاء 31 أكتوبر/ تشرين الأول، في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وتم الإعلان عن إيقاف اللاعب لمدة مباراتين، مع تغريمه بمبلغ 20 ألف ريال.

وتلقت إدارة النصر خطابًا من لجنة الانضباط، ردًا على الاستفسار الذي أرسله النادي العاصمي بخصوص المباراتين اللتين سيتم إيقاف تاليسكا فيهما، وجاء الإيضاح من اللجنة بأن عقوبة اللاعب البرازيلي ستُطبّق في مباراة الخليج بالدوري، ثم مواجهة الشباب بمسابقة كأس الملك، وفقًا للمادة (3/17) من لائحة الانضباط في اتحاد الكرة السعودي.

وبداعي الإيقاف، غاب تاليسكا بالفعل عن مباراة الخليج بالدوري، التي تفوق فيها النصر بهدفين نظيفين، ويُنتظر ألا يكون حاضرًا لنفس السبب خلال مواجهة الشباب، في مباراة ربع نهائي كأس الملك، المُزمع إقامتها يوم الحادي من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

يُذكر أن النصر بعد فوزه على الوحدة، رفع رصيده إلى 31 نقطة بالمركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 4 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة، فيما تجمد رصيد "فرسان مكة" عند 16 نقطة بالمرتبة التاسعة.

شارك: