لاعب وسط منتخب تونس على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-01 01:09
أرشيفية- لاعب تونسي يقترب من البريميرليغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر لاعب وسط منتخب تونس لكرة القدم، إدريس الميزوني، تقرير مصيره مع إبسويتش تاون ويأمل في نيل فرصته في الظهور خلال فترة الاستعدادات الصيفية المقبلة، خاصةً في حال تمكن الفريق من تحقيق هدف الصعود إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

ويلعب الميزوني خلال الموسم الكروي الحالي 2023-24، على سبيل الإعارة مع ليتون أورينت الإنجليزي الناشط، في دوري الدرجة الثانية الإنجليزية المعروف باسم (ليغ وان).

ويُعَدُّ الميزوني(23 عامًا)، أبرز لاعبي ليتون أورينت الذين أسهموا في صعوده الموسم الماضي، وشارك هذا الموسم في أغلب المباريات، وقدّم مستويات مميزة، وإحصائيًّا شارك في 40 مباراة، واختير مرتين في تشكيلة الجولة المثالية، لذلك فهو مرشح للعودة إلى فريقه الأصلي إبسويتش تاون مع نهاية فترة إعارته يوم 31 مايو/آيار المقبل.

ويعرف الميزوني الكرة الإنجليزية جيّدًا، حيث سبق له تقمّص ألوان فرق غريمسبي تاون، وكامبريدج يونايتد، وانضم إلى نادي إبسويتش تاون في يوليو/ تموز عام 2019، فيما سبق له اللعب مع منتخب تونس الأولمبي عام 2018.

لاعب منتخب تونس يقترب من البريميرليغ

وتأهل إبسويتش الصيف الماضي من دوري القسم الثالث إلى دوري الدرجة الأولى، كما بات قريبًا من تحقيق حلم الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، مع تبقي 7 جولات على نهاية الموسم، يحتل رفاق الفريق المرتبة الأولى برصيد 84 نقطة وهو مركز يؤهل مباشرة إلى دوري الأضواء والشهرة.

بينما تلعب الفرق التي احتلت المراكز من الثالث إلى السادس دورةً مصغرةً يتأهل بطلها لمناطحة الكبار الموسم المقبل.

ويحتاج إبسويتش تاون أولًا إلى توسيع الفارق بينه وليستر سيتي صاحب المركز الثالث، حتى يضمن التأهل المباشر من المركز الأول أو الثاني.

أمّا في حالة عدم نجاحه في ذلك، فسيضمن الوجود في الدورة الرباعية المؤهلة إلى الدوري الممتاز في حالة تحقيق أي فوز في المباريات الـ7 المتبقية.

شارك: