لاعبو تونس يبدون إعجابهم بالوافد الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 00:28
من مشاركة منتخب تونس في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر العديد من لاعبي منتخب تونس عن إعجابهم بالعمل الذي أنجزه المعد البدني الجديد أنيس الشعلالي، والذي تم التعاقد معه من الاتحاد التونسي لكرة القدم بصفة مؤقتة من أهلي طرابلس الليبي وضمّه مؤخرًا للجهاز الفني "لنسور قرطاج" بعد إخفاق كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي شهدت تدنيًا في لياقة اللاعبين.

ومن غير المُعتاد أن تعرف جماهير كرة القدم التونسية أسماء الأشخاص المسؤولين عن الإعداد البدني ضمن الجهاز الفني لمنتخب بلادها؛ لكن الأمر يختلف كليًا مع أنيس الشعلالي، والذي بات مشهورًا بفضل نجاحاته اللافتة في مختلف تجاربه المهنية، أبرزها مع فريقه السابق الأهلي المصري.

الشعلالي يلفت أنظار نجوم تونس

ولفت الشعلالي الأنظار إليه منذ بداية المعسكر الحالي للمنتخب التونسي، وقد نال إعجاب لاعبي الفريق وكل من تابع تدريبات النسور. ويعتبر الإعداد البدني عاملًا أساسيًا لدى جميع الفرق والمنتخبات الكبيرة؛ بسبب رغبتها في تجهيز اللاعبين للمنافسة بقوة، ما يتطلب مجهودًا شاقًا، وهو ما وضع الشعلالي في مكانة لا تقل أهمية عن مكانة بقية أعضاء الجهاز الفني لمنتخب تونس، خاصة مع ظهور نتائج عمله على أرض الواقع بالذات في مواجهة كرواتيا في دورة عاصمة مصر الودية والتي انتهت على نتيجة التعادل (0-0).

ويقود منتخب نسور قرطاج المدرب منتصر الوحيشي، ويساعده أنيس البوسعايدي والشاذلي المبروكي مدرب حراس المرمى، والثنائي أنيس الشعلالي وأنس كازوز في الإعداد البدني.

وخرج منتخب تونس من الدور الأول في كأس أمم أفريقيا 2023، بالخسارة أمام ناميبيا والتعادل مع مالي وجنوب أفريقيا. ويتصدر نسور قرطاج المجموعة الثامنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعد تحقيقهم الفوز على ساوتومي وبرينسيب ومالاوي.

وسيلعب المنتخب التونسي مع كل من غينيا الاستوائية وناميبيا في يونيو/ حزيران المقبل، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

شارك: