موعد جديد لانتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 00:11
واصف جليل المكلف بتسيير شؤون الاتحاد التونسي (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد اتحاد كرة القدم موعد انتخابات الاتحاد التونسي للعبة، برئاسة واصف جليل، بعد تأجيلها حتى شهر مايو/ أيار المقبل، حيث تم اختيار يوم 11 مايو موعدًا للجلسة الانتخابية العامة لاختيار مجلس إدارة الاتحاد.

وكانت اللجنة الوطنية للاستئناف قد قررت في 23 فبراير/شباط الماضي إسقاط القوائم الثلاثة التي أعلنت ترشحها لانتخابات الاتحاد التونسي، ليتم إلغاء الانتخابات التي كان من المقرر عقدها يوم 9 مارس/ آذار الحالي.

وتلقى الاتحاد التونسي خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يفيد بمد الفترة القانونية للاتحاد الحالي حتى موعد أقصاه 20 مايو/ أيار 2024 المقبل، ليتم تحديد موعد جديد لانتخابات الاتحاد التونسي.

3 قوائم لانتخابات الاتحاد التونسي

وكانت الانتخابات الملغاة قد شهدت ترشح 3 قوائم هي قائمة جلال بن تقية، وقائمة ماهر بن عيسى، بالإضافة إلى قائمة وسام اللطيف. وكان عدد من المسؤولين البارزين في الكرة التونسية يرغبون بجدية في الترشح للانتخابات، مثل النجم الدولي السابق زياد التلمساني، الذي حرمته القوانين من ذلك، كونه لا يملك رصيدًا بـ4 سنوات متتالية في التسيير، وقد وصف العديد من المتابعين هذا القانون بالإقصائي وطالبوا بتغييره.

من أفضل المراوغين العرب في الدوريات الأوروبية هذا الموسم؟

ويمنّي الشارع الرياضي التونسي النفس بثورة كروية تغيّر واقع الفشل الذي بات سائدًا في الكرة المحلية، لا سيما مع الانسحاب المخيب للمنتخب من الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2024 بعد تعادلين وهزيمة، وهو ما فسح المجال للحديث عن وجوب إحداث تغييرات بدءًا بالهيكل المشرف على اللعبة خصوصًا مع قرب نهاية مدة المكتب الجامعي الحالي.

ويشرف على رئاسة الاتحاد التونسي نائب الرئيس واصف جليّل، نظرًا لوجود رئيسه وديع الجريء في السجن بسبب قضية رفعتها ضده وزارة الرياضة. وشهد المكتب الجامعي الحالي انسحاب بعض أعضائه على غرار المسؤول عن المنتخب الأول حسين جنيح.

شارك: