لاعب سابق يدعو شنيشل لعدم استدعاء أيمن حسين وجلال حسن!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 12:43
مهاجم منتخب العراق أيمن حسين (facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا اللاعب العراقي السابق رياض مزهر، مدرب المنتخب الأولمبي العراقي بعدم استدعاء الحارس جلال حسن والمهاجم أيمن حسين للعب في أولمبياد باريس 2024.

ويستعد مدرب المنتخب الأولمبي العراقي إلى الإعلان عن القائمة النهائية لفريقه تمهيدًا للمشاركة في الأولمبياد، إذ أوقعت القرعة المنتخب العراقي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

وقال مزهر في تصريحات إعلامية: "إن مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل، يجب أن يكشف عن هدفه في أولمبياد باريس، هل هو سيذهب إلى المشاركة فقط أم أنه ذاهب إلى المنافسة على البطولة أم إن الهدف سيكون إعداد لاعبين للمستقبل ولرفد المنتخب الوطني الأول".

وأضاف مزهر أن "خيارات المدرب راضي شنيشل الحالية، تثبت أن المدرب يريد المنافسة والوصول إلى أبعد حد، نحن ندعوه إلى تحديد هدفه وأتمنى أن يكون إعداد فريق للمستقبل ورفد المنتخب الوطني الأول بلاعبين جدد خاصة في بعض المراكز مثل حراسة المرمى وخطي الدفاع والهجوم".

وتابع مزهر أن "المنتخب العراقي بحاجة إلى منح الثقة للاعبين جدد في المنتخبين الأولمبي والشباب، فعلى سبيل المثال بإمكان راضي شنيشل الاستعانة باللاعبين علي الحمادي وحسين لاوندي، كونهما يمتلكان الجودة وبإمكانهما التألق في الأولمبياد".

وأكمل: "زيدان إقبال وأمير العماري وكرار محمد أو كنوش أفضل الخيارات الممكنة في خط وسط المنتخب الأولمبي العراقي، هذا الثلاثي سيخلق توليفة جيدة ستسهم في تخليص المدافعين من الضغط وفي الوقت ذاته إيصال الكرة من الدفع إلى الهجوم".

ونوه مزهر إلى أن "استدعاء المهاجم أيمن حسين والحارس جلال حسن في أولمبياد باريس لن يجدي نفعًا للكرة العراقية، أتمنى من شنيشل عدم استدعاء اللاعبين والتفكير باللاعبين الشباب، المنتخب العراقي سيكون بحاجة للاعبين جدد خلال خمس سنوات مقبلة، يتوجب على العراق أن يعد فريقًا للمستقبل".

أيمن حسين مُرشح للمشاركة مع العراق في أولمبياد باريس 2024

وحسب المصادر، فإن القائمة الأولية للمدرب راضي شنيشل، تضم ثلاثة لاعبين من المنتخب الأول (أعمارهم فوق 23 عامًا) وهم كل من: جلال حسن وأيمن حسين وسعد ناطق.

وفيما يخص المحترفين، فإن قائمة الأولمبي العراقي تضم كلًا من: زيدان إقبال ويوسف الأمين ومنتظر الماجد وحسين علي وآدم طالب.

شارك: