لاعب جزائري يهاجم بلماضي وينتقد قرار استبعاده عن المنتخب

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-07 22:01
أرشيفية | جمال بلماضي يصافح لاعبي منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استشاط متوسط ميدان نادي كاراباغ الأذربيجاني، ياسين بن زية، غضبًا بسبب تواصل اسبتعاده عن منتخب الجزائر، وعدم استدعائه من طرف المدرب جمال بلماضي، للمشاركة في المعكسر المقبل، الذي سيواجه فيه الخضر منتخبي جزر الرأس الأخضر ومصر يومي 12 و16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري على التوالي.

وكان بلماضي قد أعلن، سهرة الجمعة، عن قائمة تضم 25 لاعبًا تحسبًا للمباراتين الوديتين، اللتين تدخلان في إطار استعدادات المنتخب الجزائري لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، المقررة مطلع العام المقبل، وكذلك تصفيات كأس العالم 2026، والتي تنطلق شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ولم يستوعب بن زية غيابه عن قائمة بلماضي، على الرغم من تألقه مع فريقه كاراباغ، حسب ما أشار إليه في منشور على حسابه الرسمي في منصة "إنستغرام"، حين كتب: "هذه مجرد كرة قدم، إما أن تُتخذ المعايير مع جميع اللاعبين، أو أن يكون هناك تفضيل للبعض على حساب الآخر.. يهديكم الله".

وكان ابن الـ29 ربيعًا قد أعاد نشر منشورات لأصدقائه ومقربين منه في منصة "إنستغرام"، ينتقدون فيها بلماضي على عدم استدعاء بن زية لمعسكر الخضر، حيث وافقهم الرأي، كما أن البعض منهم وصل إلى تسمية بعض اللاعبين الحاضرين في القائمة، وقارن أرقامهم بأرقام لاعب كاراباغ، قبل أن يتدارك اللاعب ذلك ويقوم بمسح تلك المنشورات.

ويغيب بن زية عن قائمة الخضر منذ شهر نوفمبر 2018، حيث كانت آخر مباراة شارك فيها أمام التوغو برسم تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، وكان حينها بلماضي في بداياته التدريبية مع محاربي الصحراء، قبل أن يغيب بعدها بسبب توالي الإصابات، وخاصة تعرضه لحادث مروري مروع، جعله يغيب عن الملاعب لفترة قاربت العام.

وسبق لمتوسط ميدان أولمبيك ليون السابق أن شارك في 9 معسكرات مختلفة لمنتخب الجزائر، بين عامي 2016 و2019، لكنه اكتفى خلالها بالمشاركة في 4 مناسبات فقط، وسجل هدفًا واحدًا، بينما جلس على مقاعد البدلاء في 6 مرات أخرى، لكن الظاهر أنه كان يأمل في تسجيل عودة للخضر، بعد تألقه مع فريقه الأذربيجاني محليًا وأوروبيًا.

وشارك بن زية مع كاراباغ الذي انضم إليه شتاء هذا العام، هذا الموسم، في 15 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل هدفين (هدف في تصفيات دوري أبطال أوروبا وهدف في تصفيات الدوري الأوروبي) وصناعة 5 أهداف أخرى، منها هدفان في تصفيات مسابقة الدوري الأوروبي.

شارك: