لاعبو منتخب قطر يؤكدون جاهزيتهم لمواجهة بنما بالكأس الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-07 12:41
المنتخب القطري بخطى ثابتة في الكأس الذهبية 2023 (Twitter/QFA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أعرب عدد من لاعبي المنتخب القطري لكرة القدم عن ثقتهم الكبيرة في تحقيق الانتصار المأمول، وتخطي منتخب بنما في مواجهة الدور ربع النهائي فجر يوم الأحد المقبل، ضمن بطولة الكأس الذهبية التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا حتى يوم 16 يوليو/ تموز الجاري.

وأكد مصطفى طارق مشعل لاعب المنتخب القطري الجاهزية الكاملة لمواجهة بنما، مشيرًا في الوقت ذاته إلى صعوبة المهمة، بيد أنه بدا واثقًا من الظهور بصورة مشرفة والدفاع عن سمعة الكرة القطرية.

وأضاف مشعل في تصريح له: "البطولة صعبة للغاية، حيث تضم مدارس مختلفة ومنتخبات لها باع كبير، وأعتقد أن الفائدة كانت كبيرة بالنسبة لنا من حيث المشاركة والاحتكاك القوي".

وأوضح اللاعب أن المنتخب أهدر الفوز في أول مباراتين أمام هايتي وهندوراس، وقد تمكن بعدها من التعويض في مواجهة المكسيك بانتصار مستحق وعن جدارة، ليعبر إلى الدور ربع النهائي.

وتابع: "بلا شك المكتسبات كبيرة، فقد خضنا مباريات قوية أمام حضور جماهيري كبير، ما يساعدنا على التعامل مع كل الظروف الصعبة في المستقبل".

وأشار اللاعب إلى الثقة الكبيرة التي حظي بها من جانب المدرب البرتغالي كيروش، وحصوله على فرصة اللعب في التشكيلة الأساسية، مشددًا على أنه يبذل قصارى جهده ليكون عند حسن الظن، ويثبت أحقيته بالمشاركة في المباريات.

وختم مشعل تصريحاته: "المنتخب يتطور ويتصاعد خطه البياني في ظل الحرص الكبير على معالجة الأخطاء، وبالتأكيد مع خوض المزيد من المباريات والاستحقاقات المقبلة سيكون المنتخب بوضعية أفضل، ويظهر مستويات مميزة؛ وذلك من أجل إسعاد الجماهير القطرية".

مهدي سالم: تمكنا من مواجهة الضغوط ونستحق التأهل

بدوره، أبدى مهدي سالم، لاعب المنتخب القطري، ثقته الكبيرة في قدرة "الأدعم" على عبور حاجز بنما، خلال مباراة الدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية.

وأضاف مهدي الذي سجل ظهوره الأول مع المنتخب القطري في الدقيقة 77 أمام المكسيك: "نستحق التأهل إلى الدور ربع النهائي، فقد تمكنا من مواجهة الضغوط، خاصة في ظل الحضور الجماهيري الكبير الذي وصل لأكثر من 60 ألف متفرج من الجماهير المكسيكية، وحققنا هدفنا المطلوب في نهاية المطاف".

وختم اللاعب: "المواجهة المقبلة مختلفة عن باقي مواجهات الدور الأول، على اعتبار أنه لا بديل عن الفوز، ونأمل أن نواصل مشوارنا في البطولة، ونصل للدور قبل النهائي، وتحقيق إنجاز تاريخي في هذه البطولة الكبيرة".

يوسف عبد الرزاق: نسير خطوة بخطوة وسنقاتل حتى النهاية

من ناحيته، قال يوسف عبد الرزاق مهاجم المنتخب القطري: "إن جميع اللاعبين أظهروا مستوى مميزًا أمام المكسيك، وتمكنوا من تحقيق انتصار تاريخي والتأهل للدور ربع النهائي.
وأضاف اللاعب الذي سيغيب عن مواجهة بنما بداعي الإيقاف: "لم نوفق في أول مباراتين بالبطولة، لكننا تمكنا من العودة بقوة والوصول للأدوار الإقصائية بجدارة".

وختم عبد الرزاق تصريحاته: "نسير خطوة بخطوة، وسنقاتل حتى النهاية، خاصة أن المدرب منح الفرصة للعديد من اللاعبين الشباب والوجوه الجديدة، والكل يحاول تقديم أقصى ما لديه، وتمثيل المنتخب بأفضل صورة، والكل على قدر المسؤولية".

عبد الله معرفية: تعرضنا لظلم تحكيمي وكنا واثقين بأنفسنا

أما عبد الله معرفية، لاعب وسط المنتخب القطري، فقد أثنى على الأداء الكبير الذي قدمه زملاء الحارس مشعل برشم في المباريات الماضية، لا سيما أمام المكسيك، ونجاح الفريق في التأهل إلى ربع النهائي.

وأضاف: "تعرضنا لظلم تحكيمي بشكل واضح في مباراتي هايتي وهندوراس، وعلى الرغم من ذلك كنا واثقين أننا سنتأهل، وكانت الأجواء إيجابية للغاية في المعسكر وداخل الفندق، وحالفنا التوفيق خلال مباراة المكسيك، وما يزال لدينا المزيد لنقدمه في المرحلة المقبلة، بداية من مباراة بنما حيث نريد أن نواصل المشوار حتى أبعد مرحلة في الكأس الذهبية".

وأشاد معرفية بالمدرب كيروش، مؤكدًا أنه مدرب كبير وعلاقته بجميع اللاعبين مميزة للغاية، وأن الكل يبذل قصارى جهده لكسب ثقته، معربًا عن أمله في تحقيق الانتصار أمام بنما من أجل إسعاد الجماهير القطرية.

جدير بالذكر أن المنتخب القطري سبق له مواجهة بنما في النسخة الماضية من البطولة عام 2021، وذلك في دور المجموعات، وانتهت المواجهة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما، وسجل للمنتخب القطري أكرم عفيف والمعز علي وحسن الهيدوس، فيما سجل لبنما كل من رولاندو بلاكبيرن هدفين وإريك ديفيس هدفًا.

يشار إلى أن مواجهات الدور ربع النهائي قد اكتملت عقب ختام منافسات الدور الأول، حيث يلتقي منتخب الولايات المتحدة مع نظيره الكندي، فيما يلاقي منتخب غواتيمالا مع جامايكا، ويلعب المنتخب المكسيكي مع نظيره الكوستاريكي.
 

شارك: