قائد منتخب قطر: نطمح لمواصلة مشوار الكأس الذهبية بقوة

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-05 00:36
أحمد فتحي قائد المنتخب القطري (Twitter/staddoha)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أعرب أحمد فتحي، قائد المنتخب القطري لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية، وذلك بعد الانتصار التاريخي على المكسيك بهدف نظيف ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا حتى 16 يوليو/ تموز الجاري.

وأضاف اللاعب في تصريح له اليوم: "هذه هي المهمة الأولى التي تم إنجازها فقط، ولكن لا يزال هدف المنتخب وطموحات اللاعبين أكبر بكثير من حاجز الدور ربع النهائي".

وأكد أحمد فتحي جاهزية جميع اللاعبين لمواجهة أي منافس في دور الثمانية، مشددًا على أن الجميع سيلعب بروح قتالية عالية لإسعاد الجماهير القطرية.

وأشار فتحي الذي سيغيب عن مباراة الدور ربع النهائي؛ بسبب الإيقاف، وذلك لحصوله على الإنذار الثاني في مباراة المكسيك، بجانب كل من يوسف عبد الرزاق الذي تعرض للطرد بعد مباراة هندوراس، ومحمد وعد وطارق سلمان ومشعل برشم وتميم منصور مفتاح لتراكم البطاقات، إلى أن مباراة المكسيك أصبحت من الماضي، والتركيز الأكبر سيكون على المواجهة المقبلة في الدور ربع النهائي ستكون مع أول المجموعة الثالثة.

وتابع: "على الرغم من الغياب الذي نعاني منه خلال اللقاء المقبل، لكن الثقة كبيرة بكل العناصر الموجودة لمواصلة المشوار بقوة في البطولة القارية".

وأكد فتحي أن المشاركة في بطولة الكأس الذهبية مهمة للغاية، وحصل المنتخب على عدد من المكاسب الفنية من خلال اللعب مع مدارس مختلفة، فضلًا عن أن معظم العناصر تمثل المنتخب للمرة الأولى وهي تجربة رائعة للجميع وبالتحديد الوجوه الشابة، التي تسعى إلى كسب ثقة المدرب وإثبات وجودها.

وأوضح أن حصوله على شارة قيادة المنتخب للمرة الأولى خلال بطولة الكأس الذهبية يعد شرفًا كبيرًا بالنسبة إليه، متمنيًا أن يكون عند حسن الظن به ويسهم في تحقيق أفضل النتائج وتشريف الكرة القطرية في المحافل الدولية.

التأهل لمونديال 2026 حلم يراود جميع اللاعبين

لفت فتحي إلى أن الاستحقاقات القادمة بعد البطولة والتي تنتظر المنتخب كبيرة ومهمة، بداية من تصفيات مونديال 2026 في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ثم بطولة كأس آسيا 2024 التي تستضيفها قطر خلال شهر يناير/ كانون الثاني.

وقال: "حلم المونديال يراود جميع لاعبي المنتخب للعب في كأس العالم المقبلة، وبالعمل والإرادة واكتساب المزيد من الخبرات سنتمكن من رسم البسمة على وجوه الجماهير القطرية".

وحرص فتحي في ختام تصريحاته على توجيه الشكر للجماهير القطرية والعربية الموجودة في الولايات المتحدة لمساندتهم المنتخب والوقوف خلفه في جميع مبارياته السابقة.

ووصل المنتخب القطري لنقطته الرابعة في المجموعة الثانية ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أمام منتخب هندوراس ثالث الترتيب، فيما تصدر المنتخب المكسيكي الترتيب بـ6 نقاط، وتوقف رصيد هايتي عند 3 نقاط في المركز الرابع.

شارك: