2022/10/02

لاعبو منتخب قطر: نشكر الجماهير وننتظر دعمهم في المونديال

كأس العالم 2022
قطر
كرة قدم
كأس العالم
لاعبو المنتخب القطري أبدوا سعادتهم بحضور جماهير العنابي التي جاءت لمساندتهم في التدريبات (Getty)
المصدر
winwin

أعرب نجوم المنتخب القطري عن سعادتهم لرؤيتهم جماهير المنتخب التي جاءت إلى مقر تدريبات العنابي اليوم الأحد؛  لمؤازرة اللاعبين ودعمهم قبل انطلاق كأس العالم 2022.

وتستضيف قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين، بطولة كأس العالم 2022، وسيخوض العنابي منافسات البطولة من المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات هولندا والسنغال والإكوادور.

وقال عبد الكريم حسن، الظهير الأيسر لمنتخب قطر: "سعداء بوجود الجمهور في التدريبات بعد غياب طويل عنهم؛ بسبب المعسكرات الخارجية، وهذا شعور جميل بأن تحضر الجماهير لتدريباتنا، وهذه الجماهير والآلاف غيرهم هم الذين يمنحوننا الحافز في المونديال".

وأكد عبد الكريم حسن أن المنتخب القطري يسعى لتقديم أفضل ما لديه في بطولة كأس العالم 2022، مشيرًا إلى أن فترة المعسكر التدريبي كانت طويلةً وصعبةً، لكن هدفهم واحد وهو الاستعداد على أعلى مستوى.

وأوضح بسام الراوي، لاعب العنابي، أنه لم يتبقَ وقت طويل على بداية كأس العالم 2022، مشيرًا إلى أن تواصل الجماهير معهم، ودعمهم وحضورهم ومؤازرتهم في التدريبات يُعد شيئًا مهمًا وحافزًا لجميع اللاعبين لتقديم كل ما لديهم لإسعادهم في البطولة.

وأكد الراوي أنهم مستعدون ومتحمسون لأول مباراة في مونديال قطر 2022، مؤكدًا اشتياق جميع اللاعبين لجماهير العنابي.

وشكر عاصم مادبو، لاعب منتخب قطر، جماهير العنابي على دعمها، قائلًا:" هذا الدعم يسعدنا، ورؤية الجماهير وهي تشجع أمرٌ جميلٌ، للمرة الأولى أشاهد هذه الأجواء بحياتي الكروية، وهذا الدعم دفعة معنوية لنا لتقديم أداء مميز في البطولة".

بوعلام: مباراة الإكوادور هي المفتاح

وقال بوعلام خوخي: "قمنا باستعدادات قوية من أجل كأس العالم، مكثنا 5 أشهر في المعسكر الإعدادي، كان معسكرًا متعبًا وطويلًا ولكن هذا ما سيعطينا القوة من أجل أن نخوض مباريات المونديال".

وعن أقوى مباراة في دوري المجموعات من وجهة نظره: "كل المباريات قوية، كأس العالم مسابقة لا يوجد فيها منتخب ضعيف، نحن فقط نلعب من أجل التأهل إلى الدور الثاني، وأعتقد أن مباراة الإكوادور ستعطينا دفعة نحو التأهل".

وعن مرشحيه للقب كأس العالم 2022، صرّح بوعلام: "قطر، لم لا؟ نحن نستطيع المنافسة، نحن نلعب على أرضنا، لماذا يستصغر المرء نفسه؟ صحيح أننا سنلعب أمام منتخبات كبيرة لكن في أرضية الملعب كل شيء وارد".

وأبدى بيدرو ميغيل سعادته باقتراب تحقيق حلم المشاركة في المونديال مع العنابي، قائلا: "حلم كل لاعب أن يشارك في نهائيات كأس العالم، وأنا سعيد لأنني سأمثل قطر، وفخور بكوني جزءا من هذه العائلة.. نعم مسرور للغاية لأن أحلامي ستتحقق".

وتحدث ميغيل عن فترة التحضيرات قائلاً: "كلنا نعمل بجد في منتخب قطر، الطاقم الفني واللاعبين والجميع، نأمل في تقديم بطولة قوية الشهر المقبل".

جدول مباريات المنتخب القطري في كأس العالم 2022

جدير بالذكر أن منتخب قطر، سيستهل مشاركته في كأس العالم 2022، بالمباراة الافتتاحية أمام الإكوادور، ومن ثم سيواجه السنغال، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة هولندا.

المباراةالموعدالملعب
قطر - الإكوادورالأحد 20-11-2022،
19:00 قطر، 18:00 مصر
استاد البيت
قطر - السنغالالجمعة 25-11-2022،
16:00 قطر، 15:00 مصر
استاد الثمامة
هولندا - قطرالثلاثاء 29-11-2022،
18:00 قطر، 17:00 مصر
استاد البيت


 

أخبار ذات صلة