لاعبو العنابي جاهزون لمواجهة الجزائر في كأس العرب

2021-12-14 17:13
المنتخب القطري يواجه نظيره الجزائري في نصف نهائي كأس العرب (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أكد لاعبو المنتخب القطري استعدادهم للمواجهة المرتقبة أمام المنتخب الجزائري التي تقام غدا الأربعاء 15 ديسمبر/ كانون الأول في نصف نهائي بطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

نجوم المنتخب القطري يظهرون الاحترام لمنتخب الجزائر

وأعرب لاعبو العنابي في تصريحات لهم اليوم أن التدريبات تسير بشكل جيد مؤكدين جاهزيتهم للمباراة التي وصفوها بأنها صعبة وقوية، خاصة وهي مواجهة العبور لنهائي بطولة كأس العرب، مؤكدين على احترامهم لمنافسهم صاحب الأداء المتميز في البطولة، وسعيهم لتقديم مستوى مشرف وتحقيق الفوز والوصول للمباراة النهائية والتتويج باللقب.


ووصف عبد الكريم حسن مدافع المنتخب القطري المباراة أمام الجزائر بأنها صعبة، وتتطلب مضاعفة الجهود والتركيز طوال الـ 90 دقيقة، مشيراً إلى أن منافسهم منتخب قوي ومتمرس في البطولات الإفريقية.

وقال إن تدريباتهم مستمرة بشكل جيد، وبروح معنوية عالية بعد تصدّر المنتخب لمجموعته وتأهله لنصف النهائي، مبيناً أن المباريات تصبح صعبة تدريجياً مع التقدم في البطولة، لذلك فإن المواجهة أمام الجزائر لن تكون سهلة.

وأضاف أن "المنتخب الوطني قدم مستويات جيدة، وبشكل تدريجي أيضاً تحسن الأداء من مباراة لأخرى، ونسعى لأن نكون في قمة تركيزنا، ونطبق التوجيهات الفنية التي يطلبها الجهاز الفني بدرجة عالية من الدقة، رغم قناعتنا بصعوبة للقاء".

من جانب آخر، قال المعز علي مهاجم العنابي إنهم أمام اختبار جديد في مواجهة الجزائر، وهي مباراة لها نظرتها الخاصة في ظل المستوى المتميز للجزائريين، الذين تجاوزوا منافسيهم وتمكنوا من الوصول لنصف النهائي بعد مواجهات قوية ومثيرة آخرها أمام المنتخب المغربي الذي يعد من أفضل المنتخبات، وكان الأكثر ترشيحاً للوصول إلى النهائي، وهذا يؤكد على قوة منافسهم، وخبراته وتمرسه في المباريات الكبيرة.

وقال المعز إنهم وصلوا إلى درجة جيدة من الجاهزية البدنية والفنية، والتدريبات تجري بشكل عادي، ووسط معنويات عالية، وكل اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم حتى يدخلوا الملعب وهم في أتم جاهزية على كافة الأصعدة.

همام الأمين يشيد بدور الجماهير القطرية في نجاحات العنابي

وتحدث همام الأمين لاعب المنتخب القطري عن أهمية المباراة أمام الجزائر ووصفها بأنها مباراة الحسابات الخاصة، وهي التي تعبر بالمنتخب الفائز إلى نهائي البطولة وهي أمنية وطموح جميع المنتخبات المتأهلة لمرحلة نصف النهائي، ولذلك فهي تتطلب الارتقاء أكثر بالمستوى في مواجهة منتخب كبير نحترمه كثيراً، وهو الذي قدم أفضل المستويات في البطولة ويقاتل دائماً حتى الرمق الأخير من وقت المباراة.


وقال الأمين:" ثقتنا كبيرة في أنفسنا وفي إمكانياتنا، واستعداداتنا للمباراة تسير بشكل جيد وسط حماس كبير من جميع زملائي اللاعبين، وبرغبة كبيرة في الوصول للمباراة النهائية من البطولة التي نسعى للظفر بلقبها".


وأكد أنهم مدينون للجماهير الغفيرة التي شجعتهم وساندتهم خلال المواجهات السابقة التي حقق من خلالها المنتخب العلامة الكاملة، وتأهل عن جدارة لنصف النهائي، مشيراً إلى أن جماهير المنتخب تقوم بدورها على أكمل وجه بالحضور المبكر للملعب، والمساندة والتشجيع منذ بداية المباراة وحتى نهايتها، وهي تعرف جيداً واجبها تجاه المنتخب في هذه البطولة.

شارك: