بوقرة: بونجاح وبلايلي جاهزان لمواجهة قطر.. ولهذا غاب سعيود

2021-12-14 16:10
مدرب المنتخب الجزائري مجيد بوقرة رفقة المدافع مهدي تاهرات في المؤتمر الصحفي (twitter/DZfoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طمأن المدير الفني لمنتخب الجزائر الرديف، مجيد بوقرة، الجماهير الجزائرية عندما أكد عدم وجود لاعبين مصابين أو آخرين يعانون من أي مشكلة أخرى تحرمهم من المشاركة في مباراة قطر في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب 2021، وعلى رأسهم الهداف بغداد بونجاح، الذي حصل على الضوء الأخضر من "فيفا" للمشاركة في المباراة بعد احترامه للوائح بروتوكوله الصحي، ونفس الشيء بالنسبة ليوسف بلايلي، الذي عانى من إصابة بعد مباراة المغرب في دور الثمانية.


بونجاح كان غاب عن مباراة المغرب في الدور ربع النهائي بسبب خضوعه لبروتوكول FIFA المتعلق باللاعبين الذين يتعرضون لإصابة في الرأس (الارتجاج)، حيث يجبرهم على الركون إلى الراحة والمراقبة الطبية لمدة 6 أيام، في حين أن بلايلي تعرض لإصابة في الرأس بعد مباراة المغرب، لكنها خفيفة وغير مشابهة لتلك التي تعرض لها بونجاح، وبالتالي فإنه لن يكون معنيا ببروتوكول الاتحاد الدولي لكرة القدم الطبي الاحترازي.

 
مجيد بوقرة: الجميع بخير وسنلعب مباراة قطر بصفوف مكتملة


كشف نجم نادي غلاسكو رانجرز الإسكتلندي الأسبق خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الثلاثاء 14 ديسمبر/ كانون الأول، للحديث عن مباراة قطر في المربع الذهبي لكأس العرب، عن جاهزية كل لاعبيه لهذه القمة، بمن فيهم بونجاح وبلايلي، وقال بهذا الشأن: "بونجاح حصل على الضوء الأخضر للعودة إلى المشاركة في المباراة.. هو بخير وجاهز للعب ونفس الشيء ينطبق على يوسف بلايلي".

وتابع: "ليس لدينا أي لاعب مصاب وبالتالي سندخل مباراة قطر الجميلة بتعداد مكتمل"، مضيفا: "الجهاز الطبي قام بعمل رائع مع اللاعبين بخصوص مسألة التعافي البدني.. منذ مباراة المغرب تمكنا من الاسترخاء بطريقة جيّدة".

مجيد بوقرة بخصوص غياب سعيود: أنا سعيد بما يقدمه ياسين براهيمي!


تطرق المدير الفني لمنتخب الجزائر الرديف، مجيد بوقرة، إلى وضعية نجم نادي الطائي السعودي، أمير سعيود، وغيابه عن مباريات "محاربو الصحراء" في بطولة كأس العرب 2021، ورد بهذا الخصوص، قائلا: "استدعيت سعيود للمشاركة في البطولة العربية وهو يعاني أصلا من مشكلة في الركبة، لم يكن في كامل جاهزيته خلال أول مباراة أمام السودان".


وتابع: "ومنذ تلك المباراة لم يكن جاهزا بنسبة 100 بالمائة"، يقصد مباراتي لبنان ومصر في الدور الأول، قبل أن يضيف: "بعدها لم يشارك سعيود في لقاء المغرب لأسباب تكتيكية، إنه يملك مؤهلات فنية خاصة وبراهيمي كذلك"، وأردف: "سعيود صانع ألعاب رقم 10 ولا يمكنه اللعب على الجناح، في وقت أنا فيه بحاجة لمواصفات لاعب الجناح، الذي يركض ويدافع كثيرا"، وختم: "أدرك جيّدا تميز سعيود في اللمسة الأخيرة، لكنني سعيد بما يقدمه براهيمي حاليا".

شارك: