لاعبة زامبية تسجل الهدف الـ1000 في تاريخ كأس العالم للسيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-31 16:54
لاعبة زامبيا باربرا باندا تحتفل بهدفها التاريخي في شباك كوستاريكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنعت اللاعبة الزامبية باربرا باندا الحدث؛ من خلال تسجيلها هدفًا في مباراة كوستاريكا وزامبيا، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم للسيدات "أستراليا ونيوزيلندا 2023".

وأحرزت باندا هدفها من ركلة جزاء مع الدقيقة 31، لتمنح بلادها التقدم (2-0)، قبل أن تنتهي المواجهة بانتصار ممثل أفريقيا 3-1.

وإحصائيًا، يحمل هدف باندا الرقم 1000 في سجل الأهداف بتاريخ نهائيات كأس العالم للسيدات، علمًا أن الهدف الأول في تاريخ البطولة يعود إلى الصينية "ما لي"، التي هزت شباك النرويج لأول مرة بالمباراة الافتتاحية لنسخة المسابقة عام 1991.

بدوره، احتفى الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم للسيدات عبر منصة "تويتر" بهدف باندا التاريخي، وكتب الحساب: "باربرا باندا تسجل (الهدف) الـ1000".

وأضاف الحساب في تغريدة أخرى: "1000 هدف في كأس العالم للسيدات. لقد كان هناك الكثير من الأهداف الرائعة (في البطولة) على مر السنين"، قبل أن يسأل الحساب متابعيه عن هدفهم المُفضل بتاريخ المسابقة، التي انطلقت بصفة رسمية عام 1991.

وإحصائيًا أيضًا، يُعد فوز اليوم الأول لزامبيا في تاريخ نهائيات كأس العالم للسيدات، وقد انتهى مشوار المنتخب الزامبي في البطولة المُقامة بأستراليا ونيوزيلندا؛ بعدما احتل المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة، خلف اليابان وإسبانيا.

شارك: