لاتسيو يهزم سبيزيا بثلاثية ويتشبث بوصافة الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-15 00:40
من مباراة لاتسيو وسبيزيا - الجولة 30 من الدوري الإيطالي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز لاتسيو مركزه الثاني في لائحة الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الحالي 2022-2023 خلف المتصدّر نابولي، بالفوز خارج قواعده الجمعة على سبيزيا بثلاثية نظيفة 3-0، في افتتاحية مباريات المرحلة الـ30 من المسابقة.

وسجل أهداف فريق العاصمة كل من المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي (36 من ركلة جزاء)، ولاعب الوسط البرازيلي فيليبي أندرسون إثر هجمة منظّمة في الدقيقة (52) ومواطنه البديل ماركوس أنتونيو من هجمة مرتدة في الرمق الأخير من المباراة.

وفي ظل ابتعاد نابولي بفارق شاسع في الصدارة في طريقه إلى لقب أول في الدوري منذ عام 1990، تتنافس الأندية الأخرى على المقاعد الثلاثة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا ويبدو لاتسيو بقيادة مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري، في موقع مؤات لخطف إحداها.

رفع لاتسيو رصيده إلى 61 نقطة ليبتعد بفارق 8 نقاط عن جاره وغريمه روما الثالث، وحافظ لاتسيو على سجله خاليًا من الهزائم في الدوري للمباراة الثامنة تواليًا في مسعاه للعودة إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2020-2021.

أما سبيزيا الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب الويلزي إيثان أمبادو في الدقيقة (84) لإنذار ثان، فتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز السابع عشر على بعد أربع نقاط من أول مراكز الهبوط، ليدخل الفريق مناطق الخطر فعليًا.

وفي مباراة أخرى، أبقى كريمونيزي على حظوظه بالبقاء بين الكبار بفوزه 1-0 على ضيفه إمبولي بهدف النيجيري سيريال ديسير محققًا فوزه الثاني تواليًا والثالث فقط في الدوري هذا الموسم. ورفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير، فيما تجمد رصيد إمبولي عند 32 في المركز الرابع عشر.

وكان كريمونيزي حقق المفاجأة في الكأس هذا الموسم بإقصائه كل من نابولي وروما، لكنه يجد نفسه على أبواب الخروج من نصف النهائي بعد أن خسر على أرضه ذهابًا ضد فيورنتينا 2-0 قبل لقاء العودة بعد قرابة الاسبوعين.

شارك: