لاتسيو يصعق نابولي بثنائية ويلحق به أول هزيمة في الموسم

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-03 00:40
من مباراة نابولي ولاتسيو - الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انقاد -حامل اللقب- نابولي إلى هزيمة مفاجئة في ملعبه (دييغو أرماندو مارادونا) بنتيجة (1-2)، سهرة السبت، أمام لاتسيو، ضمن مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم في موسمه الجديد (2023-2024).

وتوقف رصيد نابولي عند 6 نقاط في المركز الرابع على لائحة الـ(كالتشيو) من انتصارين وخسارة، في حين حصل لاتسيو على أول 3 نقاط في الموسم، بعد أن انهزم في أول جولتين أمام ليتشي (1-2) وجنوى (0-1) بالترتيب.

وحقق الـ(بيانكوسيلستي) فوزه الثاني تواليًا في الدوري الإيطالي على نابولي، بالنظر إلى انتصاره في مباراة الجولة الـ25 من الموسم الماضي (2022-2023) بهدف سجّله لاعب الوسط الأوروغوياني ماتياس فيتشينو.

صانع الألعاب الإسباني لويس ألبرتو افتتح التسجيل للاتسيو في الدقيقة (30) بصناعة من البرازيلي فيليبي أندرسون، ولم يتأخر رد الـ(بارتينوبي) أكثر من دقيقتين لإدراك التعادل بفضل هدف البولندي بيوتر زيلينسكي في الدقيقة (32).

وعاد أندرسون -الذي ينشط مع لاتسيو منذ 2013- في الدقيقة (52) من أحداث الشوط الثاني ليقدّم تمريرة حاسمة أخرى إلى زميله متوسط الميدان الياباني دايتشي كامادا، أحرز منها هدف الأسبقية والفوز للاتسيو.

وألغى حكم المباراة، أندريا كولومبو، هدفين للاتسيو بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)؛ الأول في الدقيقة (67) من الفرنسي ماتيا غوندوزي لوجود تسلل، والثاني للإيطالي ماتيا زاكاني في الدقيقة (71) للسبب نفسه.

وفي مباريات أخرى، انتصر أتالانتا (3-0) على مونزا في ديربي شمال إيطاليا، وسجّل لفريق مدينة بيرغامو كل من لاعب الوسط البرازيلي إيدرسون في الدقيقة (35) والمهاجم الإيطالي جيانلوكا سكاماكا في الدقيقتين (42 و62).
 
ورفع أتالانتا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث من انتصارين وخسارة. فيما ظل مونزا في المركز الـ14 برصيد 3 نقاط.

كما ارتقى بولونيا إلى المركز التاسع بواقع 4 نقاط، بانتصاره الصعب داخل ملعبه (ريناتو دالارا) على كالياري بنتيجة (2-1)؛ إذ تقدّم المهاجم الأنغولي زيتو لوبنغو لكالياري في الدقيقة (22)، في حين عادل الهولندي جوشوا زيركزي لبولونيا في الدقيقة (59).

وأهدر مهاجم بولونيا، الإيطالي ريكاردو أوروسوليني، ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة (75)، لكن بولونيا واصل الضغط وسجّل هدف الانتصار عبر الشاب جيوفاني فابيان، قبل نهاية المباراة بـدقيقة واحدة.

وتعادل فروسينوني خارج قواعده بملعب (أودينيزي أرينا) مع أودينيزي سلبيًا (0-0)، ليصبح رصيد فروسينوني 4 نقاط بالمركز العاشر، مقابل نقطتين فقط لأودينيزي الذي لم يحقق أي انتصارات، في المركز الـ16.

شارك: