لاتسيو يستثمر في تعثر إنتر ويعزز مركزه في وصافة الكالتشيو

2023-04-02 23:49
لاعبو لاتسيو سعداء بالفوز على مونزا وتعزيز مركزهم في وصافة الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استفاد لاتسيو على أكمل وجه من سقوط إنتر لتعزيز مركزه الثاني، وذلك بفوزه على مضيفه مونزا 1-0 الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسقط إنتر السبت على أرضه أمام فيورنتينا 0-1، ليفتح الباب أمام لاتسيو من أجل الابتعاد عنه في الوصافة، وقد استغل فريق المدرب ماوريسيو ساري هذه الفرصة تمامًا بفضل هدفي الإسباني بيدرو رودريغيز في الدقيقة (13) والصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة (56).

وبمحافظته على سجله الخالي من الهزائم في الدوري للمرحلة السادسة تواليًا في سلسلة حقق خلالها خمسة انتصارات، منها الفوز على نابولي المتصدر خارج الديار (1-صفر) وجاره اللدود روما (1-0 أيضًا)، رفع لاتسيو رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن إنتر الذي سيتراجع إلى المركز الرابع في حال فوز جاره ميلان حامل اللقب على مضيفه نابولي مساء الأحد.

وفي المقابل، تجمد رصيد مونزا عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما تلقى الوافد الجديد الى دوري الأضواء هزيمته الحادية عشرة.

روما يعود لسكة الإنتصارات ويستفيد أيضا من سقوط إنتر

وعلى غرار لاتسيو، استفاد جاره اللدود روما من سقوط إنتر واستعاد توازنه بعد خسارته مواجهة الديربي قبل نافذة المباريات الدولية، وذلك بفوزه على ضيفه الجريح سمبدوريا 3-0.

ويدين روما بالفوز الى الهولندي جورجينيو فينالدوم الذي سجل الهدف الأول بكرة رأسية إثر عرضية من الصربي نيمانيا ماتيتش (57)، ثم تسبب بركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الثاني عبر الأرجنتيني باولو ديبالا (88)، قبل أن يضيف ستيفان الشعرواي الثالث في الوقت بدل الضائع (4+90) من اللقاء الذي أكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد الكولومبي خيسون موريّو بالانذار الثاني (52).

ورفع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رصيده الى 50 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن إنتر، وذلك بانتظار مباراة ميلان مع نابولي.

وفي ذات السياق، واصل بولونيا نتائجه الإيجابية هذا الموسم بفوزه الكبير على مضيفه أودينيزي 3-0، أولها بتسديدة رائعة من خارج المنطقة للنمساوي ستيفان بوش بعد مرور أقل من 3 دقائق، رافعًا رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطتين أمام منافسه الذي تراجع للمركز العاشر.

وفي مباراة بين فريقين يصارعان من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط، تعادل سبيزيا مع ضيفه ساليرنيتانا 1-1، ليرفع الأول رصيده الى 25 نقطة في المركز السابع عشر والثاني إلى 28 في المركز الرابع عشر. وتختتم المرحلة الإثنين بمباراتي إمبولي مع ليتشي وساسوولو مع تورينو.

شارك: