إنتر يسقط أمام فيورنتينا ويوفنتوس ينعش آماله الأوروبية

2023-04-02 01:04
لقطة من مباراة إنتر ميلان وفيورنتينا في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى نادي إنتر ميلان خسارته العاشرة هذا الموسم بسقوطه على أرضه أمام فيورنتينا، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتعد هذه الخسارة الثالثة تواليا للنيراتزوري، ليواجه الفريق خطر التراجع مركزًا أو اثنين في جدول الترتيب، في حال فوز ميلان على نابولي الأحد، وروما على ضيفه سامبدوريا غداً أيضا، في حين أكد فيورنتينا عروضه القوية في الآونة الأخيرة من خلال تحقيقه فوزه الخامس تواليا.

ودفع إنتر ثمن رعونة مهاجميه لا سيما البلجيكي روميلو لوكاكو الذي أـضاع فرصة سانحة مطلع الشوط الثاني عند الدقيقة (49)، ليدفع فريقه الثمن بعد 5 دقائق عندما سجل جياكومو بونافينتورا هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد إنتر ميلان عند النقطة 50 في المركز الثالث، في حين رفع نادي فيورنتينا رصيده إلى 40 نقطة احتل بها المركز الثامن في سلم ترتيب الكالتشيو.

يوفنتوس ينعش آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

في المقابل، تابع يوفنتوس المعاقب بحسم 15 نقطة من رصيده، عروضه القوية في الأشهر الأخيرة وبات على بعد 4 نقاط من ميلان الرابع بفوزه على فيرونا بنتيجة 1-0، وبالتالي الاحتفاظ بأمله بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا رغم العقوبة المفروضة عليه.

كما يملك يوفنتوس فرصة التأهل الى دوري الأبطال من خلال تتويجه بالدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث بلغ الدور ربع النهائي.

يوفنتوس يحصد انتصارا مهما رغم الغيابات

وسجل مويز كين هدف المباراة الوحيد بعد تمريرة رائعة من مانويل لوكاتيلي في الدقيقة (55)، ليسجل كين عودة قوية إلى الملاعب بعد غيابه لمباراتين بسبب الإيقاف.

وخاض يوفنتوس المباراة في غياب لاعبين مؤثرين على غرار الفرنسي أدريان رابيو والأرجنتيني لياندرو باريديس بداعي الإيقاف، وفيديريكو كييزا ولياندرو بونوتشي والفرنسي الآخر بول بوغبا بداعي الاصابة.

أتالانتا يهزم كريمونيزي

في مباراة أخرى، بقي أتالانتا في الصراع على إحدى البطاقات المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على كريمونيزي، صاحب المركز الأخير، بنتيجة (3-1).

ورفع أتالانتا رصيده إلى 48 نقطة في المركز الخامس، متساويا مع ميلان صاحب المركز الرابع، والذي يحل ضيفاً على نادي نابولي المتصدر مساء غد الأحد.

وسجل لأتالانتا لاعب وسطه الدولي الهولندي مارتن دي رون عند الدقيقة (44)، ومهاجماه العاجي جيريمي بوغا عند الدقيقة (72)، والنيجيري أديمولا لوكمان، عند الدقيقة (90+3)، في حين سجل لكريمونيزي دانيال شيوفاني عند الدقيقة (56)، من ركلة جزاء.

وبات كريمونيزي قريبا من العودة إلى الدرجة الثانية؛ إذ يحتل المركز الأخير برصيد 13 نقطة فقط، ولم يحقق سوى فوز وحيد منذ مطلع الموسم الحالي، ليتخلف بفارق 11 نقطة عن سبيزيا، آخر الناجين حتى الآن.

جدير بالذكر أن نادي كريمونيزي بلغ نصف نهائي كأس إيطاليا؛ حيث سيواجه فيورنتينا الأسبوع المقبل.

شارك: