لابورتا يكشف سبب قبوله طلب تشافي بالرحيل عن برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 18:23
أرشيفية- المدرب تشافي هيرنانديز برفقة رئيس برشلونة خوان لابورتا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، عن السبب الذي جعله يقبل طلب تشافي هيرنانديز بمغادرة الفريق بعد نهاية الموسم الجاري، على خلفية تراجع النتائج، خاصة عقب الخسارة الكبيرة أمام فياريال، السبت.

وتعرّض برشلونة على ملعبه "مونتغويك" للخسارة بنتيجة (3-5) أمام فياريال لحساب الجولة الـ22 من الدوري الإسباني، ما دفع المدرب تشافي إلى إعلان انسحابه من تدريب الفريق مباشرةً عقب انتهاء الموسم، في قرارٍ لم يكن مفاجئًا لعشاق البلوغرانا نظرًا لتراجع مستوى الفريق منذ بداية الموسم.

وقال تشافي في المؤتمر الذي أعقب المواجهة: "أريد إعلامكم أنه في 30 يونيو المقبل لن أكون مدربًا لبرشلونة، الوضع يحتاج إلى تغيير. قراري بالرحيل سيساعد اللاعبين ويخفف الضغط عن النادي، لا أريد أن أكون عائقًا أمام برشلونة، لا أريد التسبب بمشكلات".

وكشف النجم الإسباني متوسط ميدان برشلونة السابق، أنه قرر الرحيل حتى لا يدمر نفسه في عالم التدريب إذ استمر لعام إضافي، مشيرًا إلى احترامه الشديد لرئيس ناديه.

لابورتا يفسر سبب قبول طلب تشافي

بعد قرار تشافي، تحدث لابورتا عن قرار مدربه وقال في تصريحات نقلها "فابريتسيو رومانو" في حسابه على منصة "X" (تويتر سابقًا): "أقبل هذا الوضع الذي اقترحه تشافي بمغادرة النادي في يونيو".

وواصل رئيس النادي الكتالوني قائلًا: "أوافق على ذلك (رحيل تشافي) لأنه أسطورة برشلونة". ثم أضاف: "أنا مقتنع بأن التزامه وطاقمه حتى نهاية الموسم سيكون في الحد الأقصى".

تصريحات لابورتا بشأن رحيل مدربه

ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة، متأخرًا بفارق 10 نقاط كاملة عن غريمه ريال مدريد، كما خرج الفريق من مسابقة كأس ملك إسبانيا على يد أتلتيك بيلباو من ربع النهائي بعد الخسارة (2-4)، كما خسر الفريق نهائي كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد (1-4).

في المجموع، قاد تشافي برشلونة في 122 مباراة بمختلف المسابقات، نجح في تحقيق 76 انتصارًا و22 تعادلًا مقابل الخسارة في 26 مواجهة، حيث سجل هجوم البلوغرانا معه إلى غاية مواجهة فياريال 236 هدفًا، بينما تلقت شباكه 135 هدفًا.

وتداولت وسائل إعلام إسبانية بعض أسماء المدربين المرشحين لخلافة تشافي في تدريب برشلونة بدءًا من الموسم المقبل، على غرار الألماني يورغن كلوب الذي يتهيأ هو الآخر لمغادرة ليفربول، إضافة إلى الإيطالي تياغو موتا مدرب بولونيا الحالي، بينما دخل الألماني توماس توخيل على الخط، بعد تصريحه الأخير، الذي قال فيه إنه معجب بالدوري الإسباني وفكرة خوض تجربة فيه تروقه.

شارك: