لابورتا يتواصل مع تشافي لخلافة كومان في تدريب برشلونة!

2021-10-07 16:34
الإسباني تشافي هرنانديز المدير الفني لنادي السد القطري مرشح بقوة لتدريب برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، تواصل مع مدرب السد القطري وأسطورة الفريق الكتالوني تشافي هيرنانديز، مرجحة أن التواصل جاء لخلافة الهولندي رونالد كومان في تدريب الفريق وليس كما أشيع من أجل إعادة العلاقة المقطوعة بينهما.

وكان لابورتا أعلن قبل مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد، التي جرت مساء السبت 2 أكتوبر/تشرين الأول في قمة الجولة الثامنة من منافسات بطولة الدوري الإسباني "الليغا"، والتي خسرها البلاوغرانا صفر/2، كان قد أعلن أن كومان سيستمر مهما كانت نتيجة اللقاء.

لابورتا تواصل مع تشافي لإعادة العلاقات المقطوعة بينهما!

وعلى الرغم من وعود لابورتا ببقاء كومان، أكدت الصحيفة الكتالونية أن لابورتا تواصل بالفعل مع تشافي في الساعات القليلة الماضية، بذريعة إعادة العلاقات المقطوعة بينهما منذ أشهر وليس من أجل تدريب الفريق الكتالوني.

وتضيف الصحيفة أن علاقة الثنائي لابورتا وتشافي انقطعت منذ ديسمبر/آب الماضي بسبب انتخابات رئاسة الفريق، واقتراب تشافي من مرشح آخر هو فيكتور فونت، بجانب عدم اقتناع لابورتا بإمكانات نجم الفريق السابق تدريب الفريق لعدم خبرته الطويلة في عالم التدريب.

وكشفت الصحيفة نقلا عن مقربين من الطرفين أن تواصل لابورتا مع تشافي جاء أيضا من أجل تبرير قراره بالإبقاء على كومان في تدريب برشلونة، وتفهم مدرب السد الموقف وكان راضيًا عن التواصل مع رئيس البلاوغرانا، بحسب نفس المصدر دائما.

هل سيكون تشافي مدرب برشلونة القادم؟

تدريب تشافي لبرشلونة مسألة وقت

وتوقعت الصحيفة أن سبب معاودة لابورتا التواصل مع تشافي هو تردد اسمه بقوة داخل النادي ومجلس الإدارة لقيادة برشلونة في حالة إقالة كومان في أي وقت، ونشرت الصحيفة تصريحات سابقة لرئيس برشلونة في عام 2017 حيث قال وقتها: "لا أحد لديه معرفة بالنادي وكرة القدم أكثر من تشافي، وسيكون المدرب المستقبلي للفريق لأنه يشبه كثيرًا بيب غوارديولا".

وأردفت الصحفة المقربة من برشلونة أنه وعلى الرغم من بقاء كومان في منصبه، إلا أن الهولندي تلقى تحذيرا من لابورتا بأن مصيره مرتبط بالنتائج، وهناك 3 مباريات في الدوري الإسباني بعد فترة التوقف الدولي (فالنسيا، دينامو كييف، ريال مدريد) يجب أن يفوز بها.

وختمت الصحيفة أن لابورتا يعرف أنه يستطيع الاعتماد على تشافي إذا غادر كومان، وقد لا تطول مسألة تدريبه للفريق الأول عن عدة أسابيع فقط وربما بعد مواجهة نهائي كأس أمير قطر الذي سيلتقي فيه السد نظيره الريان يوم 22 أكتوبر/تشرين الثاني الجاري.

شارك: