لابورتا: تأثير تشافي واضح على منتخب إسبانيا

2022-11-29 01:38
رئيس برشلونة خوان لابورتا ومدرب الفريق تشافي هيرنانديز (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، إن المنتخب الإسباني يدين بالفضل للعمل الكبير الذي قام به تشافي، مدرب الفريق الكتالوني، مع اللاعبين الذين انضموا للمنتخب الذي يقدم أداء جيداً في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتتصدر إسبانيا المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من مباراتين. واستهلت مشوارها بفوز كبير (7-0) أمام كوستاريكا، قبل التعادل (1-1) مع ألمانيا.

وفي المباراة الأولى أصبح غافي، لاعب وسط برشلونة، أصغر لاعب على الإطلاق يسجل لصالح إسبانيا في كأس العالم، والأصغر على الإطلاق منذ البرازيلي بيليه في 1958.

تصريحات رئيس برشلونة عن تشافي

ويرى لابورتا أن إسبانيا مرشحة للفوز باللقب إن أحسن المدرب لويس إنريكي استغلال اللاعبين الذين دربهم تشافي في برشلونة الذي يتصدر الدوري الإسباني.

وقال لابورتا للصحفيين، اليوم الإثنين: "أعتقد أن أداء إسبانيا رائع. إنه مدعاة للفخر في برشلونة أن نرى مستوى لاعبينا والمنتخب، إنه أحد المرشحين للفوز بكأس العالم إلى جوار البرازيل وفرنسا.

وتابع لابورتا: "يبلي تشافي بلاء حسنا، ونتصدر الدوري. ما يحدث في منتخب إسبانيا نتيجة لعمل تشافي الجيد. كان لويس إنريكي ناجحا للغاية بالاعتماد على تشكيلة غالبيتها من نادينا، وهو ما يسهل اللعب".

وأضاف: "يستحق تشافي الثناء على أداء هذا المنتخب؛ لأنه منحهم فرصة للعب في الفريق الأول لبرشلونة". ويواجه المنتخب الإسباني نظيره الياباني، يوم الخميس، في الجولة الختامية للمجموعة.

شارك: