لأول مرة.. السلطان يكشف وصفة التألق في سن 39

2021-06-08 09:01
زلاتان إبراهيموفيتش يواصل التألق بسن الـ39 عاما (Getty)
Source
+ الخط -

حينما يتألق نجوم كرة القدم في المستطيل الأخضر رغم تقدم أعمارهم، تبدأ التساؤولات من قبل المتابعين والمحللين عن سر هذا التألق وكيف حافظ ذلك النجم على عطائه في الملاعب رغم كبر سنه.

وعلى غرار هاؤلاء النجوم، يتساءل معظم عشاق الكرة الإيطالية  عن سر تألق الأسطورة السويدية زلاتان إبراهيموفيتش مع  ميلان هذا الموسم، على الرغم من أنه وصل إلى خريف العمر 39 عاما رغم أن معظم اللاعبين في سنه اعتزلوا كرة القدم ومنهم من أصبح مدربا يشرف على أحد الأندية هنا أوهناك، أو محللا رياضيا لإحدى القنوات التلفزيونية.

تكشف قناة bbc في تقرير مفصل نشرته عن المسيرة الرياضية للسلطان، عن النظام الغذائي الذي يتبعه وتبين أنه من الأسباب الرئيسية في مواصلة إيبرا اللعب بهذه القوة والحماسة وتسجيله الأهداف في هذا السن.

وبحسب خبير كرة القدم الإسباني غيليم بالاج لبودكاست، الذي أكد لـbbc، فإن إبراهيموفتش يتبع نظاما غذائيا صارما يعتمد على الفاكهة والخضراوات واللحوم البيضاء فقط. وقد تكون البيتزا هي مكافأة الانتظام بذلك النظام، مشددا على أن النظام الغذائي يمنع إبرا من السكر نهائيا، ويمارس القليل من لعبة التايكواندو أيضًا.

ويشير تقرير bbc إلى أن رغبة السلطان في التنافسية وشغفه وحبه للفوز وتححقيق الألقاب جعلته يؤثر على زملائه في ميلان، خصوصا بعدما حسن لياقته البدينة وأصبح صاحب لياقة عالية أكثر من الشبان في الفريق ليصبح الملهم لهم".

إبراهيموفيتش الآن هو خامس أكبر مهاجم في تاريخ الدوري الإيطالي، ويقترب من سيرجيو بيليسييه وفرانشيسكو توتي اللذين لعبا مع كييفو وروما على التوالي في سن الأربعين خلال السنوات الخمس الماضية.

ويعد إيتالو روسي الذي ظهر مع برو باتريا في عام 1951 أكبر المشاركين في الدوري الإيطالي عن عمر يناهز 52 عامًا و 11 شهرًا وثلاثة أيام.

شارك: