كيليان مبابي يحدد هدف فرنسا في كأس العالم 2022 بقطر

2022-06-25 12:26
كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان (Getty)
Source
+ الخط -

حدّد  كيليان مبابي، نجم منتخب "الديوك" ونادي باريس سان جيرمان، هدف المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم 2022، وذلك قبل 5 أشهر على انطلاق البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.

واعترف مبابي، في مقابلة مع "تلفزيون BFM" يوم الجمعة 25 يونيو/ حزيران، بأن منتخب بلاده غير جاهز حاليا لخوض منافسات مونديال قطر 2022، مبديا ثقته في وصول "الديوك" إلى الجاهزية الكاملة في الوقت المناسب.

ويأتي ذلك بعد أن فقد المنتخب الفرنسي حظوظه في البلوغ إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2022، بتلقيه خسارتين وتعادله مرتين في أول 4 جولات خاضها منتخب "الديوك" حتى الآن، ليتذيل جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمستوى الأول للبطولة، ما أدى لتراجع فرنسا إلى المركز الرابع في تصنيف "فيفا" للمنتخبات في شهر يونيو/ حزيران.

ماذا قال الفرنسي كيليان مبابي عن مشاركة فرنسا في مونديال كأس العالم قطر 2022؟

أبدى مبابي (23 عاماً) رغبته في تكرار الفوز بكأس العالم بعد تحقيق لقب البطولة في مونديال روسيا 2018، قائلا: "سيكون من الجميل أن أكون بطلا للعالم مرة أخرى، ينتظرنا كثير من العمل لكن هذا هو الهدف".

مبابي يسعى لتكرار الفوز بكأس العالم في مونديال قطر 2022

وأضاف النجم الذي مدد عقده لمدة 3 سنوات مع باريس سان جيرمان: "من الواضح أننا لسنا مستعدين تماما في الوقت الحالي، لكننا سنكون جاهزين، أنا واثق من ذلك".

جدير بالذكر أن مبابي أسهم في فوز فرنسا بلقب كأس العالم في مونديال روسيا 2018؛ إذ خاض جميع المباريات الـ7 التي لعبها المنتخب الفرنسي في البطولة، وسجل 4 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

وخلال مسيرته مع المنتخب الفرنسي، سجل مبابي 27 هدفا وقدّم 21 تمريرة حاسمة في 57 مباراة، وسجل 39 هدفا وقدّم 26 تمريرة حاسمة في 46 مباراة مع باريس سان جيرمان بمختلف البطولات في الموسم المنقضي الذي تُوج فيه الباريسي بلقب الدوري الفرنسي.

شارك: