كيف يمكن لأرسنال التتويج بلقب الدوري الإنجليزي؟ أرتيتا يجيب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 18:02
الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب نادي أرسنال الإنجليزي (X/ArsenalBuzzCom)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حدد الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب نادي أرسنال الإنجليزي، ما يحتاجه الفريق للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023-24، مع اقتراب نهاية الموسم.

وينافس النادي اللندني كل من ليفربول ومانشستر سيتي في سباق التتويج باللقب، حيث يحتل الفريق المركز الثاني في جدول الترتيب، بفارق نقطتين عن الليفر في الصدارة، ونقطة عن السيتي في المركز الثالث.

كيف يمكن لأرسنال حسم اللقب؟ أرتيتا يوضح

وتحدث مدرب أرسنال في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، قبل مواجهة لوتون تاون غدًا، عن الطريقة التي قد يتعيّن على "الغانرز" اتباعها لحسم سباق اللقب لصالحه، حيث وضح المدرب أن فريقه يحتاج للفوز بجميع مبارياته التسع المتبقية للتتويج باللقب، مناشدًا لاعبيه استغلال الفرصة المتاحة أمامهم عشية مواجهة لوتون في الدوري المحلي.

أرتيتا يرفع راية التحدي

وردًا على سؤال عما إذا كان فريقه في حاجة إلى أن يحقق نتائج مثالية للظفر باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004، أجاب أرتيتا قائلًا: "يجب أن تكون الأمور قريبة فعلًا من ذلك".

وأضاف: "عندما ترى مستوى وثبات الفرق الأخرى، وما هو مطلوب تاريخيًّا للفوز في هذا الدوري، فلن يكون الأمر بعيدًا جدًّا عن ذلك".

وتابع: "هذا هو المكان الذي نريد أن نكون فيه، والآن نريد أن ننتهز هذه الفرصة ونحقق ذلك. لقد عملنا كل يوم بهذا الحماس والشغف لتحقيق ذلك والاستمتاع باللحظة أيضًا".

وأوضح أرتيتا: "أرى الفريق يقدّم كرة سلسة، وهم متحمّسون حقًّا لخوض كل مباراة. أنا مليء بالطاقة وهذا أجمل جزء من الموسم".

وتعد المواجهة ضد لوتون تاون الأولى في سلسلة من 8 مباريات خلال الشهر الحالي، بينها مواجهتان قويتان ضد بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن الطبيعي أن أرسنال هو المرشح لحسم المباراة ضد لوتون وإحراز نقاطها الثلاث، لكن لاعبيه يدركون بأنهم احتاجوا إلى تسجيل هدف في وقت متأخر من الوقت بدل الضائع في مطلع كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ليخرجوا فائزين بشق الأنفس 4-3 أمام نفس الفريق الذي يتعملق ضد الكبار.

وردًا على سؤال عمّا يتذكّره من تلك المباراة التي خاضها ضد لوتون في الدور الأول، أجاب أرتيتا قائلًا: "مدى صعوبة الفوز هناك، ومدى صعوبة تحقيق ذلك لكل فريق. إنهم يستحقون الكثير من التقدير أكثر من أي فريق آخر في هذا الدوري".

شارك: