مانشستر سيتي وأرسنال يتعادلان ويهديان ليفربول الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 20:48
من مباراة مانشستر سيتي وأرسنال بالدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط مانشستر سيتي -حامل اللقب في آخر 3 مواسم- في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه أرسنال أمسية الأحد 31 مارس/ آذار، لحساب قمّة مباريات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي (2023-2024).

ودارت أحداث المباراة في ملعب (الاتحاد) أمام حضور جماهيري حاشد قُدِّر بنحو 59 ألف مشجّع، وبصافرة الحكم أنتوني تايلور.

بدأت المباراة بضغط مكثف من جانب مانشستر سيتي، الذي سيطر على مجريات اللعب في الدقائق الأولى، وكاد صاحب الأرض أن يفتتح التسجيل من ضربة ثابتة، حيث تم لعب الكرة عرضية ليقابلها إيرلينغ هالاند برأسية قوية، لكن حارس أرسنال دافيد رايا تصدى لها ببسالة، لينقذ مرماه من هدف محقق.

وفي الدقيقة (8) شن أرسنال هجمة مرتدة خطيرة بعد عرضية من الجهة اليمنى، انطلق بن وايت داخل منطقة الجزاء، ومرر الكرة عرضية لتصل إلى غابرييل جيسوس، الذي سددها أرضية قوية، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن وخرجت خارج الملعب.

وبعد مرور 16 دقيقة، كاد مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل من أخطر فرصه في المباراة، حيث لعب كيفين دي بروين ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء، وارتقى ناثان أكي برأسية قوية، لكن ديفيد رايا، حارس أرسنال، تصدى لها ببراعة بيده اليمنى، لينقذ مرماه من هدف مؤكد.

بعد سيطرة مطلقة على مجريات اللعب، كاد مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل من هجمة خطيرة في الدقيقة (40)، حيث تم لعب عرضية داخل منطقة الجزاء، وارتقى رودري برأسية قوية، لكن الكرة خرجت بجوار القائم الأيمن لمرمى أرسنال.

التعادل السلبي يخيّم على مباراة مانشستر سيتي وأرسنال

دخل مانشستر سيتي الشوط الثاني بنفس القوة والسيطرة على مجريات المباراة، حيث هدد مرمى أرسنال بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء من لاعبه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة (47). أظهر كوفاسيتش مهاراته في التسديد من مسافات بعيدة، حيث سدد كرة قوية كادت أن تهز شباك أرسنال، لكن الحظ لم يحالف مانشستر سيتي.

مع مرور الوقت، تراجع أداء مانشستر سيتي بشكل ملحوظ، حيث انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب دون تشكيل أي خطورة على مرمى الفريقين، ليُطلق حكم المباراة صافرة النهاية بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد تعادل مانشستر سيتي وأرسنال

بهذه النتيجة، يستفيد ليفربول ويصير متصدرًا للبطولة بـ67 نقطة، ويأتي خلفه أرسنال بفارق نقطتين ثم مانشستر سيتي ثالثًا بـ64 نقطة.

ترتيب الدوري الإنجليزي 2023-2024
الترتيبالفريقنقاطف. أهداف
1ليفربول6740
2أرسنال6546
3مان سيتي6435
4أستون فيلا5920
5توتنهام5618
6مان يونايتد480
شارك: