كيروش: الروح القتالية صنعت تأهل قطر لربع نهائي الكأس الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 13:20
البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب القطري، عن سعادته الكبيرة، عقب تحقيق "العنابي" الفوز (1-0) على منتخب المكسيك، صباح اليوم الإثنين بالتوقيت العالمي، في الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الكونكاكاف الذهبية 2023، مشيرًا إلى أن الروح القتالية هي سر التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

وسجّلت قطر هدفًا عن طريق المهاجم حازم أحمد، مع تقديمها عرضًا بطوليًا على الصعيد الدفاعي، لتحقق الفوز، وتتأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية؛ باحتلالها المركز الثاني على سلم المجموعة برصيد 4 نقاط، خلف المكسيك المتصدرة بـ6 نقاط.

وقال كيروش في تصريحات مُتلفزة، خصّ بها شبكة "الكأس" القطرية: "قبل كل شيء، أهنئ اللاعبين الذين ظهروا بصورة رائعة وروح قتالية عالية"، وأضاف: "نهدي هذا الفوز إلى الكابتن سعيد"، في إشارة إلى المستشار الفني السابق للاتحاد القطري، سعيد المسند، الذي توفي شهر يونيو/ حزيران الماضي، بعد مسيرة لافتة في عالم كرة القدم.

وتابع: "أيضًا (نهدي الفوز) إلى كل المشجعين في قطر.. إنهم يستحقون هذا الانتصار"، قبل أن يردف: "كان اللاعبون رائعين.. ما الذي يمكنني قوله؟ يا لها من مباراة صعبة (خضناها)، منتخب المكسيك رائع، لكننا فعلناها".

وبسؤاله عن عقلية المنتخب القطري، أجاب: "القتال والروح القتالية والبناء (المُنظم). ضد المكسيك، لا يكون هناك خيار آخر سوى ذلك؛ لذلك احتجنا إلى القتال، احتجنا لأن نصنع حظوظنا بأنفسنا، وهذا ما فعلناه".

يُذكر أن منتخب قطر سيواجه في ربع النهائي بطل المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات بنما ومارتينيك والسلفادور وكوستاريكا، ويتصدر المنتخب البنمي ترتيب المجموعة حاليًا برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن مارتينيك الثانية، و5 نقاط عن السلفادور وكوستاريكا، وذلك قبل جولة واحدة على النهاية.

وتحتاج قطر إلى الفوز بمباراتها في ربع النهائي، لتُكرر إنجازها الأكبر في الكأس الذهبية، والذي يعود إلى النسخة الماضية 2021، عندما تأهل "العنابي" إلى نصف النهائي.

وتشارك قطر للمرة الثانية في تاريخها ببطولة كأس الكونكاكاف الذهبية، بعد مشاركتها الأولى عام 2021.

شارك: