كوفاسيتش يتحدث عن طلب غوارديولا الصادم!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-18 21:32
ماتيو كوفاسيتش لاعب وسط مانشستر سيتي خلال مواجهة نيوكاسل يونايتد (X - @mateokovacic8)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف ماتيو كوفاسيتش، لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن طلب غريب تلقاه من مدربه، الإسباني بيب غوارديولا، خلال أيامه الأولى مع الفريق المُتوج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.

وتعاقد الفريق السماوي مع الكرواتي كوفاسيتش في صفقة قدرت بـ29.7 مليون يورو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وذلك لتعويض رحيل الألماني إيلكاي غوندوغان إلى برشلونة.

وكان غوندوغان قائدًا أساسيًّا في الفريق الذي حقق الثلاثية التاريخية، وكان رحيله خسارة كبيرة للفريق. وأراد غوارديولا ضم لاعب جديد لخط الوسط، واختار كوفاسيتش، الذي يتمتع بخبرة كبيرة، بعد تجربته مع ريال مدريد وتشيلسي وإنتر ميلان.


وقال كوفاسيتش في تصريحات إلى صحيفة "آس" الإسبانية: "اللعب تحت قيادة بيب غوارديولا أمر مُذهل وصعب في نفس الوقت. أتعلم الكثير من الأشياء الجديدة كل يوم، وأتمنى لو كنت أستطيع أن أتعلمها في سن أصغر، لكنني أومن بأن الوقت مايزال مناسبًا للتعلم. أنا سعيد لأنني أستطيع أن أتعلم منه".

أضاف: "أحب أن أكون نشيطًا في الملعب، لكن غوارديولا طلب مني أن أكون أكثر هدوءًا. كان هذا مفاجئًا بعض الشيء، لكنه أمر لطيف. النادي مُذهل منذ اليوم الأول، والأشخاص رائعون، والمدينة جميلة أيضًا".

تأثير غفارديول على كرة القدم الكرواتية

على الرغم من خسارة عديد اللاعبين المهمين في الصيف الماضي، تمكن مانشستر سيتي من تعزيز صفوفه بشكل جيد. حيث ضم كوفاسيتش لتعزيز خط الوسط، بينما ضم مواطنه يوسكو غفارديول البالغ من العمر 21 عامًا إلى الدفاع، ليصبح الكرواتي أغلى مدافع في التاريخ، إلى جانب هاري ماغواير قائد مانشستر يونايتد.

وعندما سُئل عن مستقبل مواطنه الواعد، أشاد لاعب الوسط البالغ من العمر 29 عامًا بغفارديول، قائلاً: "إنه لاعب شاب موهوب للغاية، قوي جسديًّا وسريع وجيد في المراوغة. كما أنه جيد في قراءة اللعبة ومنع الخصوم من التسجيل".

ومنذ انضمامه إلى مانشستر سيتي في الصيف الماضي، أصبح غفارديول أحد الركائز الأساسية في الفريق، إذ خاض 12 مباراة أساسيًّا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وساعد الفريق في الحفاظ على نظافة شباكه في ست مباريات.

شارك: