كوستاريكا تباغت اليابان وتحقق أول انتصار في كأس العالم 2022

2022-11-27 16:24
لقطة من مواجهة اليابان وكوستاريكا في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باغت منتخب كوستاريكا نظيره الياباني، وفاز عليه بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم الأحد، على ملعب أحمد بن علي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان المنتخب الياباني قد حقق مفاجأةً من العيار الثقيل في مواجهته الأولى، بعد فوزه أمام المنتخب الألماني بنتيجة (2-1)، فيما انهزم منتخب كوستاريكا بنتيجة ثقيلة (7-0)، أمام نظيره الإسباني.

وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل السلبي، حيث شهدت معظم فتراته تحفظًا في اللعب وسط مخاوف من الجانبين، حيث طغى اللعب العشوائي على كلا المنتخبين مع التركيز على الجانب الدفاعي، ما جعل المواجهة تبدو مملةً في المجمل، دون تسجيل أي فرص خطيرة تستحق الذكر.

في المرحلة الثانية كان الأمر مختلفًا نسبيًّا، حيث شاهدنا تحررًا في اللعب ومغامرة في الهجوم، خاصةً من الجانب الياباني، الذي هدّد مرمى الحارس كيلور نافاس في الدقيقة الـ46 عن طريق اللاعب هيديماسا موريتا، حيث سدّد كرة قوية من على مشارف منطقة الـ18، ولكن حارس باريس سان جيرمان الفرنسي أبعد الكرة للركنية ببراعة.

بعدها بدقيقتين فقط، ارتقى تاكوما أسانو، فوق الجميع وصوّب رأسية، وجدت الحارس نافاس لها بالمرصاد مجددًا.

وتواصل الضغط الياباني في هذه الدقائق، على أمل الوصول إلى مرمى الحارس نافاس؛ لكن كل محاولاتهم سواء من خلال الكرات الثابتة أو حتى التوغل داخل منطقة الجزاء، باءت بالفشل، حيث وجد أمامه جدارًا دفاعيًّا كوستاريكيًّا، استفاد جيدًا من درس مواجهة إسبانيا وصحّح أخطاءه المرتكبة في المواجهة الأولى.

ورغم عدم تقديم المنتخب الكوستاريكي أي شيء يُذكَر على المستوى الهجومي، فإنه -على عكس مجريات اللعب- تمكّن من استغلال فرصته الوحيدة للتسجيل في مرمى المنتخب الياباني بجهود كيشير فولر في الدقيقة الـ81 من عمر المواجهة.

وتمكّن المنتخب الكوستاريكي من المحافظة على هذا التقدم، إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية المواجهة بنتيجة (1-0)، ليحيي بذلك آماله في كأس العالم قطر 2022، وتختلط بذلك حسابات التأهل إلى دور الـ16 عن المجموعة الخامسة، في انتظار ما ستسفر عنه المباراة الثانية بين ألمانيا وإسبانيا، المرتقبة ليلة اليوم الأحد.

شارك: