كورونا يحرم إيطاليا من مدربها مانشيني

2021-06-08 09:01
روبرتو مانشيني سيغيب من جديد بسبب كورونا (Getty)
Source
+ الخط -

سيغيب المدرب روبرتو مانشيني، للمرة الثالثة، عن قيادة منتخب بلاده إيطاليا عندما يخوض الفريق مباراته الأخيرة ضمن المجموعة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية أمام مستضيفه منتخب البوسنة والهرسك ليلة الأربعاء.

ستكون المباراة حاسمة لتحديد مصير "الأزوري" من أجل التأهل للمربع الذهبي ومواصلة المنافسة على اللقب، حيث يتصدر ترتيب الفرق بـ9 نقاط أمام هولندا 8 نقاط وبولندا 7 نقاط، ولذلك لا بديل أمام الفريق إلا الفوز تلافيا لخسارة تأهله لمصلحة منافسيه الآخرين في المجموعة.

ويعاني مانشيني (55 عاما) من إصابته بفيروس كورونا، إذ ظهرت إيجابية النتائج قبل أسبوعين، ليغيب عن مواجهتي إستونيا الودية (4-0) ثم بولندا (2-0) في الجولة الخامسة، وكان من المنتظر أن يحصل على نتيجة سلبية كي يرافق الفريق في ترحاله إلى البوسنة، لكن الفحص الثالث أثبت استمرار وجود الفيروس ما أجبره على البقاء في منزله معزولا عن الجميع.

وسيتولى مساعده ألبريكو إيفاني مهمة قيادة إيطاليا للمرة الثالثة تواليا، وغالبا سيناقش مع مانشيني عبر تقنيات الاتصال أمر التشكيلة ومهمات اللاعبين وفقا لما قدموه في المباراتين الماضيتين.

 وتبدو إيطاليا بحالة فنية جيدة من أجل العودة بانتصار مهم وبطاقة التأهل للدور نصف النهائي، وفي حال حدث ذلك فإن الاتحاد المحلي هو من سيستضيف نهائيات البطولة التي ستقام العام المقبل.

شارك: