كوت ديفوار تغير ملعب مواجهة المغرب لهذا السبب

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-09 21:12
أرشيفية- لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شرع لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم، منذ صباح اليوم الإثنين، في التوافد على المركب الدولي محمد السادس بالمعمورة، لدخول معسكر إعدادي، استعدادًا لمباراتي كوت ديفوار وليبيريا، المقررتين تواليًا يومي 14 و17 أكتوبر\تشرين الأول الجاري.

واضطر الاتحاد  الإيفواري لكرة القدم إلى تغيير ملعب المباراة الودية، التي يستضيف خلالها المنتخب المغربي، إذ كان مقرّرًا أن تُقام الودية على ملعب الحسن واتارا، قبل أن يتمّ نقلها إلى ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي".

وتبيّن لمسؤولي الاتحاد الإيفواري أنّ ملعب الحسن واتارا، غير جاهز حاليًا، إذ يخضع للإصلاحات على مستوى أرضيته، التي تضررت بفعل هطول الأمطار شهر سبتمبر الماضي، خلال المباراة التي جمعت منتخبي كوت ديفوار ومالي، والتي توقفت مباشرةً بعد نهاية الشوط الأول، بسبب الأمطار الغزيرة التي حوّلته إلى برك مائية.

ويواجه المغرب منتخب كوت ديفوار وديًّا بالعاصمة الاقتصادية أبيدجان، استعدادًا لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، ثم يلاقي منتخب ليبيريا بمدينة أغادير، في مباراة مؤجّلة لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات "الكان"، التي لم تُجرَ في وقتها المحدد بسبب الزلزال الذي ضرب المغرب.

وعلم "winwin" أنّ أسامة العزوزي لاعب بولونيا الإيطالي، كان أول المحترفين الملتحقين بمعسكر المنتخب المغربي، أمس الأحد، تزامنًا مع وصول اللاعبين المحليين، بعد انتهائهم من التزاماتهم في الدوري المغربي، ويتعلق الأمر بكل من حارس الجيش الملكي مهدي بن عبيد ولاعبَي الوداد الرياضي أيوب العملود ويحيى عطية الله، فضلًا عن وصول القائد رومان غانم سايس لاعب الشباب السعودي، ومنير المحمدي حارس الوحدة السعودي في الفترة المسائية.

وتواصل، اليوم الإثنين، التحاق اللاعبين بمعسكر الأسود، إذ وصل كل من أمير ريتشاردسون لاعب ريمس الفرنسي، وأمين عدلي مهاجم باير ليفركوزن الألماني، وأيوب الكعبي هداف أولمبياكوس اليوناني، وعز الدين أوناحي صانع ألعاب مارسيليا الفرنسي.

وأعد وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، حصة تدريبية رئيسية غدًا الثلاثاء، بحضور جميع اللاعبين المدعوين، بعدما تخلّف بعضهم، اليوم الإثنين، على أن تتواصل الاستعدادات إلى غاية يوم الخميس المقبل، موعد سفر بعثة "أسود الأطلس" إلى أبيدجان، عبر طائرة خاصة، لخوض مباراة إعدادية أمام منتخب كوت ديفوار، السبت المقبل، في سياق استعدادات المنتخبين لكأس أمم أفريقيا 2024.

شارك: