رباعي المغرب يوجه رسالة نارية للركراكي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-06 02:30
أرشيفية- المهاجم الدولي المغربي طارق تيسودالي نجم نادي جينت البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت ليلة الخميس 5 أكتوبر/تشرين الأول، تألقًا لافتًا لخمسة محترفين من المغرب، منهم 4 لاعبين دوليين ظهروا بشكل مميز في مباريات سهرة الخميس، وفي مقدمتهم طارق تيسودالي المُحترف في صفوف جينت البلجيكي.

وينشط العديد من لاعبي منتخب المغرب في الدوريات الأوروبية الكبرى، وهو ما ساعد أسود الأطلس بقيادة المدرب وليد الركراكي، على تحقيق إنجاز تاريخي في مونديال قطر 2022، باحتلال المركز الرابع في كأس العالم بعد الخسارة من كرواتيا.

ويتطلع منتخب المغرب للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا القادمة التي تُقام في كوت ديفوار، في مطلع يناير/كانون الثاني، ومع وجود العديد من اللاعبين المتألقين في أنديتهم مؤخرًا، ستكون مهمة الركراكي أكثر صعوبة لاختيار قائمة بلاده في النسخة المقبلة من الكان.

ويرصد "winwin" في هذا التقرير، أبرز ما قدمه خماسي المغرب، في ليلة الخميس بالملاعب الأوروبية.

ثنائية لتيسودالي وتمريرة حاسمة لعدلي

سجل تيسودالي (30) عامًا ثنائية لفريقه جينت في مباراة الليلة بدوري المؤتمر الأوروبي لموسم 2023-24، أما في مسابقة الدوري الأوروبي، ساعد النجم المغربي، أمين عدلي، فريقه باير ليفركوزن في الفوز على مولده النرويجي، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم في "مولده ستاديوم".

وتقدّم ليفركوزن خارج قواعده بعد مرور ربع ساعة، عبر أقدام جيريمي فريمبونغ بعد تمريرة رائعة من عدلي في الدقيقة (14)، قبل أنّ يُعزز ناثان تيلا النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة (18).

هدف لنايف أكرد وتألق لافت من أمين حارث 

وفي المجموعة الأولى لحساب بطولة الدوري الأوروبي أيضًا، سجّل المدافع المغربي نايف أكرد هدفًا، ليقود ناديه وست هام يونايتد لتحقيق فوز ثمين (2-1) على مُضيفه فرايبورغ الألماني.

وتمكن أكرد من إحراز هدف الفوز في الدقيقة (66)، برأسية رائعة، ليعود فريق المطارق بثلاث نقاط ثمينة من ألمانيا، ويتصدر المجموعة الأولى في الدوري الأوروبي برصيد 6 نقاط.

ورغم تعادل مارسيليا مع برايتون بنتيجة (2-2) في الدوري الأوروبي، لحساب المجموعة الثانية، لكن المغربي، أمين حارث قدّم أداء رائعًا مع فريقه الفرنسي.

وتمكن حارث من صنع الهدف الثاني لفريقه والذي سجّله جوردان فيرتو في الدقيقة (20)، ولكن فريقه لم يتمكن من التماسك في الشوط الثاني، ليتلقى هدف التعادل في الوقت القاتل بالدقيقة (88).

ونال حارث ثاني أعلى تقييم بين زملائه حيث حصد 7.9 من 10، بعد شانسيل مبيمبا الذي حصد 8 من 10.

أمين حارث رفقة غينارو غاتوزو بعد مباراة مارسيليا وبرايتون

وأسهم الدولي المغربي السابق، نور الدين أمرابط في إنقاذ فريقه أيك أثينا اليوناني من الخسارة أمام أياكس الهولندي في المجموعة الثانية بالدوري الأوروبي.

وكان أياكس مُتقدمًا في النتيجة عبر أقدام ستيفن بيرغوين الذي سجّل الهدف الأول للضيوف في الدقيقة (30) من ركلة جزاء، ثم أدرك دوماغوي فيدا التعادل للفريق اليوناني في الدقيقة (74) بصناعة من نور الدين أمرابط.

وسبق لنور الدين أمرابط تمثيل المغرب في كأس العالم 2018، ولكنه غاب عن مونديال قطر، علمًا بأنه لم يخض أيّ مباراة رسمية مع أسود الأطلس، مُنذ نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2019، عندما شارك ضد بورندي في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا. 

شارك: